رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المحكمة الرياضية ترفض رفع الحظر عن روسيا وتؤيد منع مشاركتها فى ملحق المونديال

فلاديمير بوتين وإنفانتينو
فلاديمير بوتين وإنفانتينو

رفضت المحكمة الرياضية الدولية «كاس» اليوم الجمعة، رفع الحظر المفروض من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على روسيا، قبل انطلاق الملحق الأوروبي المؤهل لبطولة كأس العالم «قطر 2022».

وأعلنت المحكمة الرياضية عن رفضها الطلب المُقدم من الاتحاد الروسي لكرة القدم، لرفع الحظر المفروض عليه، من أجل إتاحة الفرصة للمنتخب الأول، للمشاركة في الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال.

ويأتي الحكم الأخير في أعقاب رفض مماثل من محكمة التحكيم الرياضية يوم الثلاثاء لتجميد حظر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على المنتخبات الوطنية والأندية الروسية في كرة القدم الأوروبية.

ويعني ذلك الحكم بشكل نهائي عدم قدرة منتخب روسيا على مواجهة بولندا كما كان مقررًا في الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال، لكن المحكمة الرياضية ستستمع لطلبهم بشكل كامل، ما قد يعني إعادة الملحق في شهر يونيو إذا ما تم الحكم لصالح الاتحاد الروسي.

وكان الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم قد أصدرا بيانًا مشتركًا أعلنا فيه إيقاف النشاط الكروي الروسي، فيما أكد «فيفا» استبعاد منتخب روسيا من المشاركة في الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال، فيما تم استبعاد فريق سبارتاك موسكو من استكمال مشواره في بطولة الدوري الأوروبي.