رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاسيميرو: سنواجه أفضل برشلونة هذا الموسم.. ولا أؤذى الخصوم

كاسيميرو
كاسيميرو

تحدث البرازيلي كاسيميرو، متوسط ميدان ريال مدريد، عن المباراة التي ستجمع فريقه ببرشلونة في بطولة الدوري الإسباني، مشيرًا إلى أن «اللوس بلانكوس» سيواجهون أفضل نسخة للفريق الكتالوني هذا الموسم.

ويستضيف ريال مدريد نظيره برشلونة يوم الأحد المقبل، في كلاسيكو الدوري الإسباني.

وقال كاسيميرو في تصريحات لصحيفة «آس» الإسبانية: "لا يزال هناك الكثير من المباريات المتبقية، ولا يزال هناك 30 نقطة على المحك.. الآن سنواجه برشلونة، أفضل نسخة لبرشلونة هذا الموسم. ثم تسع مباريات أخرى.. أجمل الأشياء تأتي، والأهم أيضًا، نحن نفكر في الفوز في كل مباراة، بدءًا من برشلونة.. نحن نعلم أن لدينا ميزة مهمة للغاية، ولكن لا يزال أمامنا عشر جولات".

وأضاف: "آمل أن يتمكن بنزيما من اللعب لأنه لاعب أساسي بالنسبة لنا، أي شخص سيفتقد لاعب مثله، إنه يتمتع بمستوى عالٍ من اللعب ولديه الثقة، إذا لم يتمكن بنزيما في النهاية من اللعب، فسيقوم بدوره شخص آخر، لكن الوصول إلى المستوى أصبح كريم الآن ليس بالأمر السهل.. لكن مهلًا، لم نتمكن من التواجد جميعًا ضد باريس سان جيرمان ورأينا بالفعل ما فعله الفريق".

وعن مباراة باريس سان جيرمان، قال:" دعمتنا الجماهير على أكمل وجه، كانت ليلة ساحرة لا يمكن تجربتها إلا في البرنابيو، في ريال مدريد.. لم أستطع اللعب، لكنني احتفلت بكل لعبة وكل كرة، مثل أي لاعب مدريدي آخر.. لقد استمتعت كثيرًا، مثل الملعب بأكمله، أنت تريد ذلك دائمًا، أن تشاهد المباراة في الملعب، لكن اللاعبين يعرفون أن الجمهور سيساعدنا وأن البرنابيو هو ملعب خاص.. دفعة مهمة جدًا للفريق".

وأردف: "بالتأكيد أعُجب مبابي بالبناء الجديد للبرنابيو، لأنني أراه كل يوم.. لكن ما أثار إعجابنا حقًا هو الجماهير، التي تقدمت حتى النهاية وكانت مهمة جدًا في فوز مدريد على باريس سان جيرمان".

وعن قرعة دوري الأبطال، قال: "تاريخ هذا الفريق له وزن كبير والمنافسون يعرفون ذلك.. هناك 13 لقبًا، وهذا ليس بالصدفة، إنها نتيجة الكثير من العمل الذي قام به العديد من اللاعبين عبر التاريخ.. صحيح أن كرة القدم تعتمد على التوقيت الحالي، وأن الفرق لديها أفضل وأسوأ، لكن عندما تصل إلى مدريد، وتعرف الفرق الأخرى ذلك، فأنت تعلم أن المباراة الصعبة في انتظارك.. ليس فقط بسبب جودة الفريق، ولكن أيضًا بسبب تاريخ ووزن البرنابيو.. ما يحدث في ملعبنا لا يحدث في أي ملعب آخر في العالم. هذا فقط هنا، في مدريد".

وزاد: "مدريد لديها أيضًا الكرة الذهبية في تشكيلها، وغيره من الفرق أيضًا، لدينا بنزيما، الذي ينبغي أن يكون الأفضل في العالم، لدينا أيضًا أفضل حارس مرمى في العالم، كورتوا.. يعرف الناس ما هي مدريد ويعرفون جودة لاعبيها".

وعن أتلتيكو مدريد، قال: "ما فعله سيميوني مع أتلتيكو يستحق احترام جميع لاعبي كرة القدم. لقد غير الفريق.. قبل وصوله كان أتلتيكو ​​والآن معه هو فريق آخر، فريق ينافس في الدوري ودوري الأبطال.. سيميوني له احترامي الكامل.

وعن انتقاد البعض له واتهامه باستخدام الخشونة في المباريات، قال: "أعتقد أن القيم التي يمتلكها المرء هي ما هو مهم.. يمكنك أن ترتكب خطأ في كرة القدم، لكن دون أن تفقد احترام الخصم أو الحكام.. الخطأ نتيجة اللعبة، جزء من كرة القدم، أحاول أن ألعب لعبتي وأسرق الكرات وأساعد فريقي ولا أؤذي الخصم أبدًا".

وعن الفريق في الموسم الحالي مع كارلو أنشيلوتي، قال: "نحن نعتمد على الجماعية، ولكن ليس هذا العام فقط، لطالما كان لدى ريال مدريد أفضل اللاعبين في كل مركز.. كان لدينا ولدينا الكرة الذهبية في تشكيلتنا، لكن كرة القدم تُلعب بأحد عشر لاعبًا، بالإضافة إلى ما يُضاف مع المواهب الفردية، يمكنك الفوز بالمباراة، ولكن للفوز بالألقاب، يجب أن يكون لديك فريق".

وتابع: "أنشيلوتي رجل نبيل، يمارس كرة القدم منذ أكثر من أربعين عامًا وقد نال كل الاحترام.. ليس فقط بسبب ما فاز به، الذي يمكن أن نتحدث عنه ليوم كامل. بالنسبة لي أفضل شيء في أنشيلوتي هو طموحه في الفوز. يبحث كارلو دائمًا عن النصر، إضافة لذلك، من الناحية التكتيكية، هناك القليل في العالم مثله.. هو بروفيسور أيضًا، بالنسبة لي، كانت ميزة الاستحواذ لديه لأنه لعب كلاعب خط وسط دفاعي، وأنا أسأله باستمرار عن المواقف في المباريات، إنها تساعدني كثيرًا.. أنشيلوتي يتنفس كرة القدم".