رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد ارتباط اسم بن شرقى بالأهلى.. تعرف على أبرز الأجانب الذين ارتدوا قميص القطبين

بن شرقي
بن شرقي

ارتبط اسم المغربي أشرف بن شرقي جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بالانتقال إلى صفوف الأهلي خلال الفترة المقبلة.

وفي حال انتقال بن شرقي الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري، إلى القلعة الحمراء سينضم إلى قائمة من اللاعبين الأجانب الذين ارتدوا قميص القطبين.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز اللاعبين الأجانب الذين لعبوا للأهلي والزمالك، وهم:

 

أحمد فيليكس

يعد الغاني أحمد فليكس واحد من أفضل المهاجمين الأفارقة في تاريخ الكرة المصرية، لعب ضمن صفوف النادي الأهلي في التسعينيات خلال الفترة من 1993 – 1998 وقدم مستويات مذهلة رفقة المارد الأحمر وحقق معه العديد من البطولات وبعد رحيله عن الفريق عاد لمصر مجددًا لينضم لصفوف الزمالك موسم 2001- 2002 لكنه لم يترك بصمة مع الفارس الأبيض ولعب 20 مباراة سجل 5 أهداف ورحل سريعًا عن القلعة البيضاء.

 

حسين ياسر

رغم أصوله المصرية لكنه كان يحمل الجنسية القطرية، لعب ضمن صفوف النادي الأهلي في الفترة من 2008 وحتي 2010، لكنه فشل في حجز مكان أساسي ضمن تشكيلة المارد الأحمر ولعب مباريات معدودة ولم يظهر بالمستوي المنتظر منه ليرحل عن الأهلي، وانتقل لصفوف الغريم التقليدي الزمالك ولعب معه 2010– 2011، ولعب معه 37 مباراة بالدوري وسجل 7 أهداف وصنع 6، كما شارك في مباراتين بكأس مصر وسجل هدف، و3 مباريات في دوري الأبطال وسجل هدفًا وحيدًا.

دومينيك دا سيلفا

لعب المهاجم الموريتاني دومينيك دا سيلفا ضمن صفوف النادي الأهلي في الفترة من 2011 وحتي 2014، وشارك في 56 مباراة، وسجل 6 أهداف، وصنع 6 أهداف، لكنه واجه انتقادات قوية خلال تواجده مع المارد الأحمر بسبب تذبذب مستواه، ليرحل عن صفوف الفريق وينتقل لغريمه التقليدي الزمالك، لكنه لم يحقق معه النجاح المنتظر، حيث لعب 14 مباراة سجل 5 أهداف وصنع هدفين ورحل بعدها للعروبة الإماراتي.