رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يقلب تأخره أمام جالطة سراى لفوز ويتأهل لنصف نهائى الدورى الأوروبى.. عاجل

برشلونة
برشلونة

قلب فريق برشلونة الإسباني، تأخره بهدف أمام جالطة سراى التركي، المحترف ضمن صفوفه مصطفى محمد، مهاجم المنتخب الوطني، إلى فوز بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات إياب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي.

وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي دون أهداف بين الفريقين، فيما انتهى الشوط الأول من مباراة الإياب بهدف لكل منهما.

وجلس مصطفى محمد على دكة البدلاء، ثم شارك في الدقيقة 63 بدلًا من بافيتمبي جوميز.
وفرض برشلونة استحواذه على مجريات اللعب في الشوط الأول، فيما جاءت الخطورة الهجومية من نصيب جالطة سراى، الذي حاول تسجيل هدف مبكر يمنحه أفضلية السيطرة على المباراة، ويجبر برشلونة على التقدم الهجومي لمحاولة تسجيل هدف التعادل، وإظهار مساحات خلف دفاعات الفريق الكتالوني.

وسجل ماركاو، مدافع جالطة سراى، هدف التقدم للفريق التركي في الدقيقة 28، بعدما حول ركنية أليكساندرو كيكالداو، برأسه في الشباك.

واندفع فريق برشلونة لتسجيل هدف التعادل، وجاء الهدف بعد 9 دقائق فقط، بعدما تسلم بيدري تمريرة فيران توريس، داخل منطقة جزاء جالطة سراى، وراوغ اثنين من مدافعي الفريق التركي، وسدد الكرة على يمين الحارس.

وتواصلت المحاولات الهجومية من قبل كلا الفريقين لتسجيل هدف التقدم، ولكن أغلبها انحصر في وسط الملعب.

وكاد بيير إيمريك أوباميانج، يضيف ثاني أهداف برشلونة في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، بعدما حول عرضية أداما تراوري برأسه ناحية المرمى، ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة وخرجت من الملعب.

لاعبو جالطة سراى سددوا 3 كرات على المرمى من 8 محاولات، فيما سدد لاعبو برشلونة كرة واحدة فقط على المرمى من 6 محاولات.

واستحوذ فريق برشلونة على مجريات اللعب بنسبة 66%، مقابل 34% لصالح لاعبي فريق جالطة سراى.

ودخل فريق برشلونة الشوط الثاني بتحفز واضح لتسجيل هدف ثانٍ يمنحهم التقدم، وكذلك حاول لاعبو جالطة سراى تسجيل الهدف.

وأضاف بيير إيمريك أوباميانج، الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 50، بعد كرة عرضية من فرانكي دي يونج حولها بقدمه في الشباك.

واستمرت محاولات كلا الفريقين للتسجيل، ولكن الخطورة كانت أوضح للاعبي فريق برشلونة الذين وصلوا للمرمى بثلاث تسديدات من 8 محاولات، فيما لم يسدد لاعبو جالطة سراى أي كرة على المرمى من محاولتين.

وتوقف اللقاء في الدقائق الخمس الأخيرة بسبب هجوم جماهير جالطة سراى، على لاعبي برشلونة وإلقاء الزجاجات الفارغة على جوردي ألبا.

واستأنف الحكم المباراة بعد 3 دقائق، عقب هدوء الأجواء في ملعب المباراة.

وجاءت أخطر محاولات لاعبي برشلونة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعدما انفرد بالحارس وسدد الكرة لكنها ارتطمت بالعارضة، لكن الحكم المساعد أشار لوجود حالة تسلل.

وسدد ممفيس ديباي كرة قوية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ولكن تسديدته مرت بجوار القائم.

واستحوذ لاعبو برشلونة على مجريات اللعب بنسبة 64%، مقابل 36% لصالح لاعبي فريق جالطة سراى.