رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ترشيح السعودية لاحتضان مواجهة العراق والإمارات فى تصفيات مونديال 2022

مباراة الإمارات والعراق
مباراة الإمارات والعراق

كشفت وكالة الأنباء العراقية، عن أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اقترح استضافة المملكة العربية السعودية، مباراة العراق والإمارات، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022. 
وذكرت الوكالة، عبر موقعها الرسمي، أن الاتحاد الآسيوي اقترح إقامة مباراة المنتخبين العراقي والإماراتي في السعودية كأرض محايدة بعد رفض الاتحاد الدولي إقامة اللقاء بالعراق.
وكان الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم، قد سمحا بإقامة مباراة منتخبي العراق والإمارات في العاصمة بغداد في الرابع والعشرين من شهر مارس الجاري ضمن تصفيات آسيا لمونديال (قطر 2022) قبل أن يتراجعا عن ذلك برسالة رسمية إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم.
وكان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، قد أعلن، أمس الأربعاء، أن مباراة منتخب بلاده أمام مضيفه منتخب العراق، التي من المقرر إقامتها يوم الرابع والعشرين من مارس الجاري، تم نقلها إلى ملعب محايد، مضيفًا أن الملعب الذي سيستضيف المباراة، سيتم الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة.
ويحتل منتخب الإمارات، المركز الثالث في المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 برصيد 9 نقاط، بينما يحتل منتخب العراق، المركز الخامس برصيد 5 نقاط.