رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المقاولون العرب يقلب تأخره إلى فوز ثمين على الجونة بالدورى الممتاز

مباراة الجونة والمقاولون
مباراة الجونة والمقاولون العرب

قلب فريق المقاولون العرب، تأخره أمام الجونة، بهدف دون رد، إلى فوز ثمين، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «خالد بشارة» بنادي الجونة، في إطار الجولة الثالثة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.
ورفع المقاولون العرب، رصيده إلى 11 نقطة، ليرتقي إلى المركز الخامس عشر، بينما تجمد رصيد الجونة، عند 14 نقطة، في المركز العاشر. 
افتتح محمود شبراوي، التسجيل في الدقيقة 60، لكن أحمد علي، أدرك التعادل للمقاولون في الدقيقة 67، قبل أن يحرز الموريتاني مامادو نياس، الهدف الثاني لفريق "الذئاب" في الدقيقة 70 من عمر اللقاء.
وجاءت المباراة قوية وحماسية بين كلا الفريقين وشهدت العديد من المحاولات الضائعة من جانبهما.


الشوط الأول


المباراة بدأت بشكل قوي من جانب فريق المقاولون العرب. ففي الدقيقة الثانية، كرة عرضية من ركلة ركنية من الطرف الأيسر لصالح المقاولون العرب عن طريق أمير عابد شتتها الدفاع بنجاح.
الدقيقة السابعة: كرة عرضية من الطرف الأيسر لصالح الجونة عن طريق عمرو السعداوي لتصل إلى المهاجم خالد قمر الذي سدد كرة ارتطمت بالدفاع.
الدقيقة الحادية عشرة: رمية تماس طولية داخل منطقة الجزاء من الطرف الأيمن مررها محمد حمدي زكي إلى لويس إدواردو الذي سدد كرة على الطائر مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى فريق الجونة صاحب الأرض.
الدقيقة السادسة: كرة عرضية من ممادو نياس من الطرف الأيمن لصالح المقاولون العرب لتصل إلى لويس إدواردو الذي استلم الكرة وسددها من داخل منطقة الجزاء لتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى فريق الجونة.
ونال محمد مجلي، لاعب المقاولون العرب، بطاقة صفراء، في الدقيقة 24، قبل أن ينال عمرو طارق، لاعب الجونة، بطاقة صفراء على لاعب الجونة بعد تدخل على ممادو نياس.
الدقيقة الخامسة والأربعون: هجوم مرتد لصالح المقاولون العرب، ومن ثم تمريرة رائعة من لويس إدواردو إلى محمد حمدي زكي الذي سدد كرة تصدى لها حارس مرمى الجونة ببراعة، لترتد إلى أحمد الشيمي يسار منطقة الجزاء سددها بعيدة عن المرمى.


الشوط الثاني


بدأ الشوط الثاني بتبديلين للجونة، بنزول محمود الجزار بدلًا من محمد نجيب، وكريم طارق بدلًا من الإثيوبي شيميلس بيكلي.
الدقيقة الخمسون: هجوم مرتد لصالح الجونة، ومن ثم تمريرة من كريم طارق إلى محمود شبرواي الذي سدد كرة يسارية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى المقاولون العرب
الدقيقة الخامسة والخمسون: كرة عرضية من الطرف الأيسر لصالح المقاولون العرب عن طريق أحمد عبد العزيز على رأس ممادو نياس الذي سدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن
الدقيقة الثالثة والستون: حملت الهدف الأول للجونة، الذي جاء عبر تمريرة طولية رائعة من نور السيد من وسط الملعب إلى محمود الشبراوي الذي سدد الكرة برأسه بعد خروج خاطئ من حارس مرمى المقاولون العرب لتسكن الكرة الشباك.
وفي الدقيقة السبعين: سجل المقاولون العرب هدف التعادل، الذي جاء بعد كرة عرضية من الطرف الأيمن لصالح المقاولون العرب عن طريق ممادو نياس ليقابلها البديل أحمد علي برأسية رائعة داخل الشباك.
الدقيقة الرابعة والسبعون: شهدت الهدف الثاني للمقاولون، بعد تمريرة من أحمد علي إلى مامادو نياس الذي سدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك.
وألغي الحكم، هدفًا للجونة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الثاني، للاعبه عمرو طارق، وذلك بداعي التسلل.