رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يجتمع مع براف على هامش مؤتمر «الأنوكا» بالقاهرة

مؤتمر الأنوكا
مؤتمر الأنوكا

حضر هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية والمهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأوليمبية المصرية افتتاح اجتماعات المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية "أنوكا" الذي يعقد بمصر بأحد فنادق القاهرة اليوم ويستمر حتى غد الخميس.
وعقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة جلسة قبل انطلاق الاجتماعات مع مصطفى براف رئيس الأنوكا في حضور هشام حطب والمهندس شريف العريان تم خلالها الترحيب بالضيوف وتواجد في مصر. 
افتتح هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية اجتماعات المكتب التنفيذي لاجتماعات المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية "أنوكا" بالترحيب بالضيوف والتأكيد على أن مصر دائما جاهزة لاستقبال جميع الاجتماعات والأشقاء من قارة إفريقيا في جميع الأحداث الرياضية المختلفة والاجتماعات من أجل صالح الرياضة في قارة إفريقيا وتوفير كافة الإمكانات. 
وعقب كلمة هشام حطب ألقى الجزائري مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية "أنوكا" كلمته التي أبدى فيها شكره لمصر والقيادة السياسية على ما يتم تقديمه للرياضة من دعم كبير وحسن الاستقبال والاستضافة في جميع المحافل الرياضية الإفريقية والدولية معربا عن شكره للجنة الأوليمبية المصرية على التعاون في تنظيم الاجتماعات الخاصة بأنوكا. 
ويعقد المكتب التنفيذي لأنوكا برئاسة الجزائري مصطفى براف والذي يضم جواو من ساوتومي نائب الرئيس الأول وماتولونجا من ليسوتو نائب الرئيس الثاني وفاردوسا من جيبوتي نائب الرئيس الثالث وكمال الحلو من المغرب نائب الرئيس الرابع والأمين العام من السودان أحمد أبوالقاسم وأمين الصندوق من نيجيريا جوميل أبوأحمد.
ويناقش المكتب التنفيذي لأنوكا خلال اجتماعه الحالي العديد من الملفات أهمها آخر الاستعدادات لتنظيم دورة الألعاب الإفريقية الشاطئية الثانية المقرر لها عام 2023 بمدنية الحمامات بتونس وآخر تطورات تنظيم دورة الألعاب الإفريقية للشباب المقرر لها العام الحالي ومناقشة مشروع المقر المقترح لأنوكا ومناقشة تقارير نشاط الأنوكا خلال العام الماضي ومناقشة التقرير المالي وخطة النشاط للعام القادم.