رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظر محمد صلاح أمام أرسنال فى الدورى الإنجليزى؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد فريق ليفربول لمواجهة أرسنال، الأربعاء، في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “ بريميرليج”.

مباراة قوية ومنتظرة ستجمع صاحب المركز الثاني وهو ليفربول، بأرسنال الذي يمر بأفضل فتراته هذا الموسم، ليحتل المركز الرابع في البريميرليج.

ليفربول سيبحث عن تحقيق الانتصار ولا شيء سواه، بعد سقوط المتصدر مانشستر سيتي في فخ التعادل أمام كريستال بالاس، ليصبح الفارق بين الفريقين 4 نقاط فقط، والفوز على أرسنال سيجعل ذلك الفارق يتحول لنقطة وحيدة، قبل مباراة ستجمعهما الشهر المقبل، ستحسم بشكل كبير هوية بطل البريميرليج هذا الموسم.

وتلقى ليفربول دفعة معنوية رائعة، بعدما أعلن الألماني يورجن كلوب، مدرب الفريق، عن خوض محمد صلاح التدريبات اليوم، بعد غيابه عنها أمس للإصابة، ما يعني جاهزية الفرعون المصري لمواجهة أرسنال، أحد خصومه المفضلين في كرة القدم الإنجليزية، والذي هز شباكه 8 مرات من قبل.

ماذا ينتظر محمد صلاح أمام أرسنال؟

  • حال تسجيل محمد صلاح هدفًا في شباك أرسنال، سيرفع رصيده من الأهداف في شباكهم لـ9 أهداف، لينضم الفريق اللندني لواتفورد ووست هام الذي هز “مو” شباكهم 9 مرات، كأكثر الفرق الذي يسجل قائد منتخب مصر في مرماهم.
  • حال تسجيل محمد صلاح هدفًا في شباك أرسنال، سيصبح ثاني هدافي ليفربول خارج الأرض في تاريخ مشاركاتهم في البريميرليج، حيث سجل “مو” 50 هدفًا خارج ملعب “ أنفيلد رود" ويأتي خلف ستيفن جيرارد الذي سجل 51 هدفًا، ومايكل أوين الذي سجل 55 هدفًا.
  • حال تسجيل محمد صلاح أو صناعته هدفًا على الأقل أمام ليفربول، سينفرد بوصافة لاعبي ليفربول المساهمين في تسجيل أهداف للفريق في البريميرليج، حيث نجح في التساوي مع روبي فاولر بـ158 هدفًا بين تسجيل وصناعة، ويأتي فقط خلف ستيفن جيرارد الذي ساهم في 212 هدفًا بين التسجيل والصناعة.