رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أشعر بالصدمة».. جاري نيفيل يكشف موقفه من العرض السعودي لشراء تشيلسي

تشيلسي
تشيلسي

لا يزال الغموض يحوم حول مصير نادي تشيلسي الإنجليزي، في ظل الأزمة التي يعاني منها بعد عزل رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش من منصبه، على خلفية أحداث الحرب الروسية الأوكرانية.

وكانت بعض التقارير الصحفية قد أشارت إلى أن هناك شركة وسائل سعودية، بقيادة محمد الخريجي، أحد مشجعي تشيلسي، تقدمت بعرض لشراء النادي اللندني.

وكان الخريجي يتواجد في ملعب "ستامفورد بريدج"، في شهر نوفمبر الماضي، لمشاهدة مباراة تشيلسي أمام مانشستر يونايتد، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

جاري نيفيل يعلّق على عرض السعودية لشراء تشيلسي

وقال جاري نيفيل، لاعب مانشستر يونايتد السابق والمحلل الحالي في شبكة "سكاي سبورتس": "أعتقد أنني سأندهش وسأفاجئ في حال الموافقة على العرض السعودي الأخير لشراء تشيلسي".

وأضاف: "هناك شيء ما يحدث بسرعة كبيرة عندما يتعلق الأمر باختيار الشخص المناسب والملائم لعملية البيع، لذلك سأشعر بالصدمة".

وأوضح: "نحن لا نعرف المعايير أو العقبات التي كان على السعوديين تجاوزها للوصول إلى هذا البلد".

وتابع: "كنت أؤيد قدومهم، رغم أنني ربما أعيد تقييم ذلك الأمر في الوقت الحالي، خاصة بعدما حدث في الأيام العشرة الماضية فيما يتعلق بتشيلسي".

ويلمح جاري نيفيل إلى استحواذ السعودية، وتحديدًا صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي في وقت سابق هذا الموسم، وحاليًا ظهر الحديث عن نادي تشيلسي.

 

 

شركة سعودية تقدم عرضًا لشراء تشيلسي

وتقدمت شركة الوسائل السعودية برئاسة محمد الخريجي، بعرض لشراء نادي تشيلسي، مقابل 2.7 مليار جنيه إسترليني، حيث يتضمن العرض خططًا لإعادة تطوير ملعب "ستامفورد بريدج"، وتجديد عقود اللاعبين الأساسيين، مثل أنطونيو روديجير وسيزار أزبيليكويتا.

كذلك تعتزم مجموعة الإعلام السعودية مواصلة الاستثمار بكثافة في أكاديمية النادي اللندني في مركز كوبهام التدريبي، بالإضافة إلى فريق السيدات.

ووفقًا للصحفي بن جاكوبس، الذي يعمل في شبكة "CBS Sports" الأمريكية، فإن المجموعة الإعلامية ليست لها علاقات مباشرة مع الحكومة السعودية، عكس صندوق الاستثمارات العامة الذي استحوذ على نادي نيوكاسل يونايتد.

 

 

موعد مباراة تشيلسي القادمة

ويستعد فريق تشيلسي لمواجهة نظيره ليل الفرنسي على ملعب "بيار موروا"، في تمام العاشرة مساء غد الأربعاء، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين على ملعب "ستامفورد بريدج"، قد انتهت بفوز تشيلسي بثنائية نظيفة.