رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يبدأ مشواره فى دورى أبطال إفريقيا 2009 بالفوز على يانج أفريكانز بثلاثية

مباراة الأهلي ويانج
مباراة الأهلي ويانج أفريكانز عام 2009

يوم 15 مارس عام 2009 فاز الأهلي على يانج أفريكانز بطل تنزانيا بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب بدور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم المغربي خليلي الرويسي.

بدأ الأهلي بهجوم كاسح وقبل أن تكتمل الدقيقة الثانية سجل محمد بركات الهدف الأول عندما تلقي تمريرة بينية متقنة من أحمد حسن داخل منطقة الجزاء وانفرد بالحارس التنزاني وسدد الكرة داخل المرمى.

 لجأ لاعبو يانج أفريكانز للخشونة وتعرض المعتز إينو وفلافيو للإصابة خلال الدقائق العشر الأولى، وأكمل فلافيو المباراة بإصابة في رأسه لكنها  لم تمنعه من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 21 بمتابعة جيدة لكرة مرتدة من الحارس.

تراجع مستوى الأهلي بعد الهدف الثاني واكتفى لاعبوه بتبادل التمريرات العرضية التي لم تشكل خطورة على مرمى يانج أفريكانز، إلى أن نشط فلافيو في الدقائق الخمس الأخيرة ومرر كرة بينية رائعة لأحمد بلال داخل منطقة الجزاء لكنه فشل في السيطرة عليها ليخطفها الحارس وسدد أحمد حسن قذيفة مرت بجوار القائم الأيسر.

في بداية الشوط الثاني دفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بحسام عاشور بدلًا من أحمد بلال وفي الدقيقة الثامنة مرر أحمد فتحي كرة عرضية سددها محمد بركات داخل المرمى مسجلًا الهدف الثالث.

في الدقيقة 56 دفع جوزيه بمحمد أبو تريكة وحسين ياسر المحمدي بدلًا من أحمد حسن وأحمد فتحي وحصل أبو تريكة على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء تصدي لها جيلبرتو وسدد كرة قوية ارتدت من القائم.

هدأ إيقاع اللعب بعد ذلك ولم تشكل هجمات الأهلي خطورة على  مرمى يانج أفريكانز وفي الدقيقة 80 رد القائم الأيسر لرمزي صالح تسديدة نور الدين بكاري الذي عاد وسدد كرة أخري، أنقذها رمزي صالح بثبات لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

مثل الأهلي: رمزي صالح وشادي محمد ووائل جمعة وأحمد السيد وأحمد فتحي "حسين ياسر ق 56" وجيلبرتو وأحمد حسن "محمد أبوتريكة ق 56" والمعتز إينو ومحمد بركات وأحمد بلال "حسام عاشور ق 46" وفلافيو.