رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بحضور دولى.. انطلاق مسابقات الأوليمبياد الخاص المصرى فى السباحة بصيد أكتوبر

الأولمبياد الخاص
الأولمبياد الخاص

انطلقت صباح اليوم بمجمع حمامات السباحة بنادي الصيد المصري بفرعه بالسادس من أكتوبر فعاليات مسابقات الأوليمبياد الخاص المصري في السباحة لفرع محافظة الجيزة.

حضر حفل الافتتاح عدد من الشخصيات المهمة في مقدمتهم الدكتور عماد محيى الدين مدير الرياضة والتدريب بالأوليمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأوليمبياد الخاص المصري ونائبه عمرو محيى الدين الطحاوي، ومن نادي الصيد المصري بفرع ٦ أكتوبر حضر اللواء محمد أبوالسعود القائم بأعمال المديد التنفيذي للنادي نائبًا عن المهندس عبدالله غراب رئيس مجلس ادارة النادي والدكتور محمد علي مدير النشاط الرياضي بالنادي، بالإضافة إلى مشاركة عدد ٢٢٠ لاعبًا ولاعبة من ١٧ هيئة مسجلة ببرنامج الأوليمبياد الخاص المصري بفرع الجيزة.

خلال كلمته عبر الدكتور عماد محيى الدين مدير الرياضة والتدريب بالأوليمبياد الخاص الدولي عن سعادته بإقامة تلك المسابقات ناقلًا تحيات المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي للأوليمبياد الخاص الدولي لكل اللاعبين وأسرهم، مشيرًا إلى أن مصر الدولة العربية الوحيدة  بالمنطقة التي تحرص على إقامة ألعابها الوطنية كل عام  وعودتها بعد انكسار جائحة كورونا.

ويري محيى الدين، من خلال متابعته للبرنامج المصري وعلى امتداد سنوات كثيرة أن  البرنامج المصري حريص على إقامة تصفيات مؤهلة للألعاب الوطنية واختيار عناصر المنتخبات المصرية المختلفة في جو من الحيادية الشديدة بين اللاعبين ليؤكد ريادة البرنامج المصري كعادته وكونه واحدًا من أفضل برامج الأوليمبياد الخاص فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

من جانبه أكد الدكتور باسم تهامي المدير الوطني أن تلك الألعاب هي المؤهلة إلى الألعاب الوطنية للأوليمبياد الخاص المصري، ومن خلالها سيتم اختيار أعضاء المنتخبات المصرية استعدادًا للألعاب العالمية الصيفية ببرلين العام القادم ٢٠٢٣.

كما عبر تهامي عن خالص امتنانه لنادي الصيد المصري ولكل العاملين به لاستضافتهم لأحداث وأنشطة الأوليمبياد الخاص المصري دائمًا والحفاوة الكبيرة التي يستقبلون بها جميع اللاعبين.

وقد شهد حفل الافتتاح الذي أقيم وفقًا لقواعد الأوليمبياد الخاص الدولي من دخول إعلام مصر والأوليمبياد الخاص المصري ودخول الهيئات واللاعبين المشاركيت وعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية وكلمات للسادة الحضور، وإلقاء قسم اللاعبين من اللاعب محمد عبدالحليم لاعب نادي الصيد المصري وحمل شعلة المسابقات اللاعب أحمد متولي لاعب نادي الصيد لتبدأ المراسم الرسمية للمسابقات.

يذكر أن مسابقات الأوليمبياد الخاص المصري في السباحة لفرع محافظة الجيزة ستستمر لمدة يومين اليوم وغدًا، وسيشهد اليوم الأول مراسم حفل الافتتاح وعملية تقسيم اللاعبين وفقًا للقدرة والسن والنوع واليوم الثاني سيخصص للنهائيات وعملية تتويج المشاركين واجراء القرعة العلنية بيت أوائل الفائزين لاختيار اللاعبين الذين سيمثلون فرع الجيزة في المسابقة الوطنية علي مستوي الجمهورية.