رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد قرار مسئولى الزمالك.. بيراميدز يخطط لضم هذا الثلاثى فى الصيف

الزمالك
الزمالك

كشف مصدر مسئول داخل نادي بيراميدز، حقيقة دخول الفريق السماوي مع مفاوضات مع خماسي الزمالك، الذي تنتهي عقودهم مع الفريق نهاية الموسم الجاري، للتعاقد مع أحدهما في الميركاتو الصيفي المقبل.

 

رئيس الزمالك يقرر عدم التجديد لنجوم الزمالك الأساسيين

وكان رئيس الزمالك، قد أعلن الجمعة الماضية، عن عدم التجديد لكل من أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم وطارق حامد ومحمد أبوجبل وعمر السعيد، وسيف الدين الجزيري مع عرضه للبيع نهاية الموسم.

ويأتي قرار مسئولى القلعة البيضاء، عقب النتائج السيئة للفريق مؤخرًا، وتحديدًا في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والخروج المبكر من المسابقة القارية، عقب الهزيمة أمام الوداد المغربي، على استاد القاهرة الدولي، بهدف نظيف، وتوقف رصيد الزمالك عند نقطتين في المركز الثالث من المجموعة الرابعة.

 

بيراميدز يكشف حقيقة التعاقد مع خماسى الزمالك

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«الكابتن»: بالفعل من ضمن هذا الخماسي، هناك ثلاثي على أقصى تقدير على رادار أولوياتنا في الميركاتو الصيفي 2022.

وأضاف: "أشرف بن شرقي  في المرتبة الأولى يليها محمد أبو جبل ثم طارق حامد، لا بد من تدعيم الفريق بصفقات قوية في جميع المراكز".

وواصل المصدر: "هناك أكثر من لاعب هم الأعمدة الرئيسية تنتهي عقودهم مع بيراميدز نهاية الموسم الجاري، مثل مهدي سليمان، ونبيل عماد دونجا نجم خط الوسط".

وأوضح: "رمضان صبحي يريد تكرار تجربة الاحتراف الخارجي مجددًا، وعبدالله السعيد، ليس في مستواها، فالحارس ودونجا، لم يجدده عقدهم حتى هذه اللحظة، إذ لا بد من وجود بدائل قوية لهذه العناصر، تحسبًا للظروف الطارئة".

وأكمل: "سيتم عرض أسماء أشرف بن شرفي ومحمد أبو جبل وطارق حامد على المدير الفني إيهاب جلال، لمعرفة رأيه في التعاقد معهم".

وأشار إلى أنه بمجرد الحصول على الضوء الأخضر من المدير الفني، سيتم التواصل مباشرة مع الثلاثي لمعرفة شروطهم المالية والاتفاق على كل التفاصيل وبنود التعاقد الخاصة بهم.

وأردف: "الثلاثي إضافة قوية للفريق، نحن نعمل على جيل جديد يجمع بين أصحاب الخبرة والشباب، ويمتلك القدرة على الاستمرار في المنافسة على البطولات المحلية والقارية".

وأتم قائلًا: "يجب من الآن العمل على ذلك، هناك بعض اللاعبين من الجيل الحالي، ربما يكونون غير متواجدين مع الفريق الموسم المقبل بحكم كبر السن".

 

بيراميدز يتأهل لربع نهائى الكونفدرالية

يذكر أن بيراميدز، قد حسم تأهله رسميًا إلى ربع نهائي الكونفيدرالية الإفريقية، نسخة 2021-2022، عقب تعادله الإيجابي، أمس، الأحد، مع نظيره الصفاقسي التونسي بهدف لكل منهما.

وبهذه النتيجة واصل السماوي تربعه على قمة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، من 3 انتصارات وتعادل وحيد، بينما لم يعرف طعم الهزيمة، خلال مشواره في دوري المجموعات حتى الآن.

ويعد هذا الظهور هو الثالث على التوالى لـ"بيراميدز"، داخل أدغال القارة السمراء، بعد نسختي 2020 و2021 و2022.

وكان أفضل إنجازاته الوصول إلى المباراة النهائية في أكتوبر 2020، وخسارة اللقب أمام نهضة بركان المغربي، ثم الخروج على يد الرجاء المغربي أيضًا، النسخة الماضية من نصف النهائي.