رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشيك: شكوك حول قدرة تشيلسى على إنهاء الموسم

تشيلسي
تشيلسي

اعترف التشيكي بيتر تشيك، المستشار الفني لتشيلسي الإنجليزي، بأن النادي اللندني غير متأكد من قدرته على إنهاء الموسم الحالي 2021-2022، في ظل الأزمات التي يعاني منها النادي خلال الفترة الماضية.

ويعاني نادي تشيلسي من القيود التي فرضتها الحكومة البريطانية عليه كجزء من العقوبات ضد مالكه الروسي رومان أبراموفيتش، ومن قم عزله من منصبه من قِبل رابطة الدوري الإنجليزي، على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية.

وكانت الحكومة البريطانية قد أصدرت عدة عقوبات مغلظة، يوم الخميس الماضي، بمنع تشيلسي من بيع أي تذاكر جديدة أو سلع تجارية، وتجميد إيرادات النادي. لمعرفة التفاصيل كاملة من هنا.

بالإضافة إلى حرمان تشيلسي من التوقيع مع اللاعبين أو تجديد عقودهم، ووضع سقف للإنفاق عندما يسافرون للمباريات خارج الديار.

 

بيتر تشيك يثير الشكوك حول قدرة إنهاء تشيلسي للموسم الحالي

ونشرت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية تصريحات بيتر تشيك، قائلًا: "علينا أن نعترف بأننا نسير يومًا تلو الآخر نحو المجهول؛ لأن الأمور ليست بأيدينا".

وتابع: "المناقشات مستمرة حتى نتمكن من العمل بطريقة تسمح لنا بإنهاء الموسم الحالي 2021-2022".

وأضاف: "أعتقد أنه بالنسبة لنا، لكي نكون قادرين على ذلك، فإن الاستمرار في إنهاء الموسم سيساعد بالتأكيد كل من يشارك في الدوري الممتاز“.

يذكر أن بيتر تشيك كان حارسًا لفريق تشيلسي، خلال الفترة بين 2004 و2015، قبل أن يقرر اعتزال كرة القدم ويعمل مستشارًا فنيًا للنادي اللندني.

 

توخيل مستمر مع تشيلسي حتى نهاية الموسم

في المقابل، أكد الألماني توماس توخيل، المدير الفني لتشيلسي، أنه لم يتلق أي ضمانات من إدارة النادي، قائلًا: "أعتقد أن أي شخص يقدم لك ضمانات لا ينبغي تصديقه؛ لأن لا أحد يعرف ما الذي سيحدث".

وأضاف: يجب التحلي بالمرونة. الوضع جنوني للغاية بحيث يمكن أن ينقلب كل شيء بين ليلة وضحاها".

وتابع: "كل ما أعرفه أنني مستمرًا مع الفريق حتى نهاية الموسم".

وكان تشيلسي قد تغلّب على نيوكاسل يونايتد بهدف نظيف، سجله كاي هافرتز في الدقيقة 89 من زمن المباراة التي جمعتهما أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويتواجد فريق تشيلسي حاليًا في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 59 نقطة، خلف كلًا من مانشستر سيتي وليفربول أصحاب المركزين الأول والثاني برصيد 69 و66 نقطة على التوالي.