رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برنامج خاص للشناوى وأبوجبل قبل موقعة السنغال

كيروش يحضر مفاجأة للشناوى وأبوجبل قبل بداية معسكر منتخب مصر

الشناوى وأبوجبل
الشناوى وأبوجبل

 

اتفق البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، مع مساعده رودجر دى سا على تجهيز مفاجأة خاصة للثنائى محمد الشناوى حارس مرمى الأهلى ومحمد أبوجبل حارس مرمى الزمالك، قبل انطلاق معسكر الفراعنة المقبل.

ويستعد الفراعنة لخوض معسكر يوم 20 مارس المقبل تتخلله مباراتان أمام السنغال يومى 25 و29 مارس فى المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

وتحدث كيروش مع معاونيه خلال الجلسات التحضيرية الخاصة بمباراتى السنغال، حول تراجع مستوى الثنائى محمد الشناوى ومحمد أبوجبل بشكل ملحوظ خلال مباريات فريقيهما سواء فى الدورى المحلى أو على مستوى بطولة دورى أبطال إفريقيا، مبديًا استياءه الشديد من تراجع مستوى الثنائى فى هذه الفترة الصعبة.

مهمة دى سا 

وكلف كيروش مساعده دى سا الذى كان يعمل كمدرب حراس فى بداية عمله بالتدريب، بضرورة مساعدة عصام الحضرى مدرب حراس الفراعنة، لعمل برنامج نفسي للحراس لإعدادهم لمعسكر الفريق المقبل بشكل جيد من الناحية الفنية والمعنوية.

ويمتلك دى سا المزيد من الخبرات بشأن حراسة المرمى، فى ظل امتلاكه خبرات سابقة، كما كان حارس مرمى جنوب إفريقيا في التسعينيات من القرن الماضي ولديه خبرة كبيرة في هذا المركز.

هدف كيروش

ويسهى كيروش من وراء ذلك للوصول بالثنائى الشناوى وأبوجبل للمستوى المطلوب قبل مباراتى السنغال، حيث يعول مدرب الفراعنة كثيرًا على الحارس الذى سيتولى مهمة حراسة عرين الفراعنة فى تلك المباراتين للحفاظ على نظافة الشباك.