رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. بيراميدز يتأهل إلى ربع نهائى كأس الكونفيدرالية بعد التعادل مع الصفاقسى

بيراميدز
بيراميدز

تأهل فريق بيراميدز إلى ربع نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية وذلك بعد تعادله مع الصفاقسي التونسي بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب الأوليمبي حمادي العقربي، ضمن مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى من دور المجموعات للبطولة.

وجاء هدف بيراميدز في الدقيقة 44 عن طريق المغربي وليد الكرتي، من تسديسدة قوية سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وأحرز فراس شواط، هدف التعادل للفاقسي، في الدقيقة 54، بدما تلقى كرة عرضية من الجهة اليسرى، ليحولها برأسه داخل شباك شريف إكرامي.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد بيراميدز إلى 10 نقاط، في المركز الأول، ويتواجد الأهلي طرابلس الليبي في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، ويحتل الصفاقسي المركز الثالث برصيد 4 نقاط وزاناكو الزامبي، في المركز الأخير دون رصيد من النقاط.

أحداث الشوط الأول

أنهى فريق بيراميدز الشوط الأول من مباراته أمام مضيفه الصفاقسي بالتقدم بهدف دون رد في المباراة المقامة بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية.

وسجل وليد الكرتي هدف التقدم لصالح بيراميدز في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول.

شهدت الدقيقة 12 محاولة عن طريق فراس شواط لاعب الصفاقسي لاختراق منطقة جزاء بيراميدز من العمق لكنه فقد السيطرة على الكرة لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى.

ركلة ركنية أولى للصفاقسي على يسار مرمى بيراميدز، نفذها أيمن الحرزي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من أمام القائم الأيمن للمرمى إلى مناطق وسط الملعب.

ركلة ركنية للصفاقسي على يمين مرمى بيراميدز، نفذها أيمن الحزري بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها شادي الهمامي برأسية غير متقنة مرت دون خطورة على مرمى الحارس شريف إكرامي.

بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب أسامة جلال لاعب بيراميدز نتيجة تدخل قوي على قدم علاء غرام لاعب الصفاقسي.

ركلة ركنية أولى للصفاقسي على يسار مرمى بيراميدز، نفذها أيمن الحرزي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء لكن حكم المباراة تدخل سريعا بإحتساب خطأ عكسي ضد محمد هشام نقاش.

محاولة هجومية أولى لبيراميدز بعد هجمة منظمة على الجبهة اليسرى أنهاها رمضان صبحي بعرضية متوسطة الإرتفاع إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها زميله إبراهيم توريه بتسديدة مباشرة سيئة للغاية مرت بشكل بعيد عن مرمى الحارس أيمن دحمان.

جاء الهدف بعد هجمة مرتدة لبيراميدز بانطلاقة مميزة عن طريق وليد الكرتي من وسط الملعب إلى حدود منطقة الجزاء أنهاه بتسديدة قوية ومتقنة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

أحداث الشوط الثاني

بطاقة صفراء من نصيب علي جبر لاعب بيراميدز نتيجة عرقلة متعمدة للاعب الصفاقسي بالقرب من حدود منطقة الجزاء.

ركلة ركنية للصفاقسي على يسار مرمى بيراميدز، نفذها أيمن الحرزي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة من أمام المرمى إلى وسط الملعب.

الصفاقسي نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 54 عن طريق فراس شواط بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق محمود غوربيل إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها فراس شواط برأسية جيدة وضعت الكرة داخل الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

ركلة ركنية للصفاقسي على يسار مرمى بيراميدز، نفذها أيمن الحرزي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعا من أمام القائم الأيسر للمرمى إلى وسط الملعب.

ركلة ركنية لبيراميدز على يسار مرمى الصفاقسي، نفذها أحمد فتحي بعرضية متوسطة الإرتفاع إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها عبد الله السعيد بتسديدة مباشرة مرت بشكل قريب نسبيا أعلى العارضة العلوية.

بطاقة صفراء من نصيب إبراهيم توريه لاعب بيراميدز نتيجة إعتراض بشكل غير لائق على حكم المباراة.

هدف محقق ضائع لبيراميدز بعد تسديدة خطيرة عن طريق فخر الدين بن يوسف المنفرد تماما بالمرمى داخل منطقة الجزاء تمكن المدافع نور الزمان الزموري من إبعادها في الوقت المناسب قبل أن تسكن الشباك.

تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للصفاقسي عن طريق أيمن الحرزي بتسديدة مباشرة مرت بشكل بعيد للغاية عن مرمى الحارس شريف إكرامي.