رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز

زياش ينضم لمزراوى ويرفض الانضمام لمنتخب المغرب قبل مواجهة الكونغو بتصفيات المونديال

حكيم زياش
حكيم زياش

انضم حكيم زياش جناح تشيلسي الإنجليزي، لمواطنه نصير مزراوي ظهير أياكس الهولندي، في رفض دعوة الانضمام لمنتخب المغرب، في الدور النهائي من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم “ قطر 2022”، أمام الكونغو الديمقراطية.

وكان نصير مزراوي قد أعلن، منذ قليل، رفضه تمثيل منتخب المغرب في المباريات المقبلة، مرجعًا ذلك لعدم إعلامه بسبب استبعاده عن القائمة في الاستحقاقات الماضية.

ونشر زياش بيانًا عبر حسابه الشخصي على موقع “إنستجرام”، جاء فيه: "سمعت خبر استدعائي في وسائل الإعلام وقراري لا رجعة فيه".

وأضاف: "رغم دعمي اللا مشروط لمنتخب بلدي وتضحيتي طوال 6 أعوام إلا أن المسؤولين لا يزالون ينشرون المغالطات في حق شخصي وهذا ما جعل عودتي إلى المنتخب مستحيلة".

وزاد: "أنا أحب بلدي واللعب من أجل المغرب.. المنتخب الوطني لكرة القدم كان شرف حياتي، لذلك مع الحزن الشديد يجب أن أعلن ذلك، على الرغم من أن رئيس الاتحاد أكد اليوم أنه تم استدعائي، إلا أنني لن أعود للعب من أجل المغرب".


واختتم: "أنا آسف أن يخيب ذلك المشجعين، وهذا لم يكن سهلًا أن يتم اتخاذ ذلك القرار، ولكن للأسف أشعر أنه ليس لدي خيار آخر.. شكرًا لكل من دعمني، أتمنى للمنتخب لا شيء سوى الأفضل للمستقبل.. تركيزي كلاعب هو في نادي تشيلسي".

وكان فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، قد أعلن أن البوسني وحيد خليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب بلاده الأول، وجه الدعوة لكل من الثلاثي حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، ونصير المزراوي، لاعب أياكس أمستردام الهولندي، وعبدالصمد الزلزولي، لاعب برشلونة الإسباني، من أجل الانضمام للقائمة الموسعة لـ"أسود الأطلس" الذي يستعد لخوض مبارتي الكونغو الديمقراطية، في الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

يذكر أن علاقة وحيد خليلوزيتش بحكيم زياش، قد شهدت توترا كبيرًا خلال الفترة الماضية، وهو ما أدى إلى استبعاده عن صفوف المنتخب لأسباب انضباطية، ليغيب نجم تشيلسي عن قائمة "أسود الأطلس" في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون.
وكان المدرب البوسني، قد أكد في السادس من فبراير الماضي، أن حكيم زياش، لن يعود لتشكيلة "أسود الأطلس" ما دام هو على رأس الإدارة الفنية للمنتخب المغربي.

ويحل منتخب المغرب، ضيفًا على الكونغو الديمقراطية، يوم الخامس والعشرين من مارس الجاري، في العاصمة كينشاسا، في ذهاب الدور الثالث، قبل أن يستضيف "أسود الأطلس"، لقاء الإياب في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.