رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

توخيل: سأبقى فى تشيلسى.. ومستعد لقيادة الفريق لفرنسا بسيارة إن تطلب الأمر

توماس توخيل
توماس توخيل

أكد الألماني توماس توخيل، المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي، بقائه في منصبه رغم الظروف التي يواجهها النادي، مؤكدًا استعداده لقيادة رحلة الفريق لفرنسا لمواجهة ليل في دوري الأبطال بسيارة، حال عدم توفر طائرة لذلك.

وتمكن فريق تشيلسي من الانتصار على نيوكاسل يونايتد بهدف دون مقابل، في الجولة التاسعة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي.

وقال توخيل في تصريحات تليفزيونية عقب مباراة الفريق أمام نيوكاسل: "نعم بالتأكيد، ليس هناك شك في أنني سأبقى حتى نهاية الموسم، عليك أن تعيش يومًا بيوم لأن الوضع يمكن أن يتغير".

وأضاف: "النادي معروض للبيع ولكن نأمل أن تسير الأمور، لذلك العيش يومًا بيوم، إنها طريقة جيدة لتعيش حياتك.. هناك ظروف لا يمكننا التأثير فيها ولكن هذا يمنحنا حرية التركيز على الأشياء التي يمكننا التأثير فيها".

وتابع: "ينصب التركيز على الفريق الأول واللاعبين وأنا، لكن تشيلسي هو أكثر بكثير من مجرد فريق أول.. إنه ناد ضخم ذو تقاليد عريقة ويوجد به المئات من الموظفين، ليس الأمر مجرد لاعبين، ومن المهم أن نظهر الروح ونعطيهم الإلهاء عن تلك الأمور".

وزاد: "ماذا تغير في الفريق هذا الأسبوع؟ لقد تغيرت بعض الأمور بالنسبة للأشخاص الذين يخططون للرحلة إلى ليل ثم سأحصل على المعلومات.. بالنسبة لي، عندما دخلت مبنى النادي، لم يتغير شيء حتى الآن".

وأكمل: "آخر معلوماتي هي أن لدينا طائرة للسفر لليل، ويمكننا الذهاب بالطائرة والعودة بالطائرة.. إذا لم نذهب بالقطار، إن لم يكن بالحافلة، إذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف أقود سيارة ذات سبعة مقاعد للوصول لهناك، إذا سألتني منذ 30 عامًا عما إذا كان بإمكاني المشاركة في مباراة لدوري أبطال أوروبا على الخط الجانبي للملعب،، فسأقول متى يجب أن أكون هناك وماذا أحتاج إلى أن أكون هناك".

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد قامت بعزل الملياردير رومان أبراموفيتش من رئاسة نادي تشيلسي، عقب تجميد أصول أمواله من قبل الحكومة البريطانية، بسبب غزو بلاده روسيا لـأوكرانيا، عوضًا عن القرارات التي ستحرم النادي من الكثير من موارده المالية حتى نهاية الموسم.