رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صن داونز يفتح تحقيقًا فى تأخر حافلة الأهلى.. ويتوعد المتسببين فى الواقعة

صن داونز والأهلي
صن داونز والأهلي

أعلن نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، اليوم الأحد، عن فتح تحقيق في واقعة إغلاق بعض مشجعي الفريق، الطرق المؤدية لملعب سوكر سيتي، على النادي الأهلي، قبل المباراة التي جمعتهما، أمس، في دوري أبطال إفريقيا.

وكان النادي الأهلي قد تقدم بشكوى رسمية لمراقب مباراته أمام صن داونز، بعدما قامت مجموعة من جماهير الفريق بوضع حواجز في الطرق المؤدية لملعب مباراتهم أمام بطل جنوب إفريقيا، ما تسبب في اتخاذ الفريق مسارات أخرى للوصول للعب المباراة، الذي أدى لتأخرهم وتأثر إعدادهم للمواجهة.

ونشر نادي صن داونز بيانًا عبر موقعه الإلكتروني جاء فيه: "تلقى نادي ماميلودي صن داونز معلومات بخصوص الملابسات والحادث المزعوم الذي أدى إلى تأجيل وصول الأهلي لمباراته أمام الفريق على ملعب FNB بجنوب إفريقيا".

وأضاف: "بدأ صن داونز تحقيقًا واتصل أيضًا بشرطة جنوب إفريقيا للوقوف على الحقائق والظروف التي أدت إلى البيان الذي يظهر على موقع الأهلي بشأن تأخر وصول حافلة الفريق الأهلي لملعب FNB من قبل بعض المتفرجين".

وزاد: "سيتخذ ماميلودي صن داونز إجراءات تأديبية صارمة بما في ذلك منع المشجعين غير المسؤولين من حضور المباريات المستقبلية إذا كانت شكاوى الأهلي مبررة بشكل واقعي".

وأردف: "صن داونز لديه واجب والتزام لضمان معاملة الأهلي وأي نادي كرة قدم آخر يستضيفه بالاحترام والمجاملة والكرامة التي يستحقونها، كما سيتواصل ماميلودي صن داونز مع الأهلي للحصول على روايتهم للظروف المتعلقة بهذا الحادث".

وشدد نادي صن داونز على التزامه بعلاقته التي وصفها بالتاريخية مع النادي الأهلي، قائلًا: "يلتزم ماميلودي صن داونز بالحفاظ على علاقته التاريخية مع الأهلي وبنائها من أجل المنفعة طويلة المدى والنمو لكلا الناديين وأنصارهم وكرة القدم الإفريقية".

وكان صن داونز قد حقق الانتصار على النادي الأهلي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما، أمس السبت، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.