رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تعديلات الجائزة.. أين يقع محمد صلاح من المنافسة على الكرة الذهبية؟

محمد صلاح
محمد صلاح

أجرت "فرانس فوتبول" الفرنسية، بعض التغييرات على لائحة الكرة الذهبية منذ أيام، وذلك بداية من نسخة 2022.

 

وذكرت "فرانس فوتبول" أن فترة الجائزة ستتماشى مع الموسم الأوروبي الرئيسي ويتم منحها في نهاية كل موسم، بدلًا من منحها في سنة تقويمية، مع الأخذ بعين الاعتبار دوري أبطال أوروبا للرجال واليورو للسيدات، على أن يقام حفل توزيع الجوائز المقبل في سبتمبر أو أكتوبر من هذا العام.

 

وأشارت المجلة الفرنسية، إلى أن معايير اختيار الفائز بجائزة فرانس فوتبول، في نسختها المقبلة، لن تتضمن كأس العالم لهذا العام، والمقرر إقامتها بقطر في نوفمبر وديسمبر، وذلك لحين جائزة موسم 2022-2023. 

 

وأوضحت "فرانس فوتبول"، أن طريقة التقييم بالنسبة للفائز بالجائزة ستتغير مع وجود لجنة تصويت أصغر ومعايير أكثر وضوحًا موضوعة قبل التصويت، مشيرًا إلى أن الأداء الفردي، ستكون ذات أهمية كبرى، بدلًا من التركيز على الجوائز التي فاز بها اللاعبون، بحيث لن تؤخذ مسيرة اللاعب بأكملها في الاعتبار أيضًا.

 

وفي التقرير التالي نستعرض هل التغييرات الجديدة قد تساعد محمد صلاح قائد المنتخب الوطني ونجم ليفربول الإنجليزي في التتويج بالكرة الذهبية؟.

 

صلاح احتل المركز السابع في ترتيب الكرة الذهبية الأخيرة، الذي توج بها الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة السادسة في تاريخه.

 

وبالنسبة للبند الأول في التغييرات فإن موسم صلاح منذ انطلاقه في أغسطس مع ليفربول، يعتبر الأبرز له في مسيرته مع الريدز منذ انتقاله في 2017.

 

ويتربع صلاح على رأس أكبر المرشحين للتتويج بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج بعد الموسم الرائع الذي يقدمه.

وسيكون التتويج بدوري أبطال أوروبا عاملا كبيرا يدعم صلاح في سباق الكرة الذهبية، حيث وصل فريقه لربع النهائي بعد تخطي عقبة إنتر الإيطالي.

 

وسيخرج كأس العالم من التقييم في الكرة الذهبية هذا العام، حيث يذكر أن صلاح يقود مصر في مباراتين مصيرتين أمام السنغال في المرحلة النهائية لتصفيات المونديال.

 

وفي البند الأخير الذي يعتمد على الجانب الفردي، يعتبر صلاح في وصافة أفضل اللاعبين في العالم مساهمة بالأهداف لفريقه.

 

البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني يبتعد في الصدارة، بالمساهة في 47 هدفًا في 36 لقاء بجميع المسابقات بواقع تسجيله لـ 43 هدفًا وصناعة 4.

 

أما صلاح ساهم في 38 هدفًا في 35 لقاء بجميع المسابقات هذا الموسم، بواقع تسجيله لـ 28 هدفًا وصناعة 10 آخرين.