رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد صلاح والمستقبل المجهول.. 5 وجهات محتملة لـ«مو» حال الرحيل عن ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

قاد محمد صلاح فريقه ليفربول للفوز على برايتون بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما في الجولة التاسعة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي.

صلاح سجل هدفًا من ركلة جزاء، ليحقق عددًا من الأرقام القياسية، كما أنه تعرض للإصابة، ليترك مكانه لـ“جوتا”.. هو حديث الإعلام البريطاني الرياضي، ليس لتلك الأسباب فقط، بل لما كشف عنه الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، أمس الجمعة.

ماذا قال رومانو؟ قال إن المفاوضات بين ليفربول ومحمد صلاح لتجديد عقده متوقفة من شهر ديسمبر الماضي.. النادي قدم عرضًا، ورفضه اللاعب ووكيله رامي عباس، الذي سخر من تصريحات يورجن كلوب مدرب الفريق، الذي قال بأن الكرة في ملعب “مو” و“الريدز” قدم كل ما يلزم من أجل بقاء قائد منتخب مصر.

رومانو قال بأن محمد صلاح لا ينوى الرحيل الصيف المقبل، إنما بنهاية عقده عام 2023 إن لم يتوصل لاتفاق مع ليفربول، وقد يرغب في البقاء في الدوري الإنجليزي، لكن “الريدز” لن يخاطر بالإبقاء على اللاعب في آخر مواسم عقده، ليرحل ببساطة مجانًا، لذا، فإنه قد يطالبه بالرحيل من أجل تحقيق الاستفادة المادية من وراء أحد أفضل لاعبي العالم إن لم يكن أفضلهم.

إذن.. ما الوجهة المقبلة لصلاح حال الرحيل عن ليفربول؟

  • باريس سان جيرمان الفرنسي، قد يكون ذلك الخيار الأقرب لمحمد صلاح، في ظل اقتراب كيليان مبابي من الرحيل صوب ريال مدريد الإسباني، وإن لم يتم تأكيد ذلك، في ظل رغبة النادي الباريسي في الإبقاء عليه.

محمد صلاح قد يكون الخيار الأول لتعويض رحيل مبابي، خاصة أن اللاعب المصري يُعد من أفضل اللاعبين في العالم فنيًا وتسويقيًا، وهو ما يبحث عنه ملاك النادي الفرنسي.

  • ريال مدريد الإسباني.. اللاعب تحدث عن ترحيبه باللعب في إسبانيا من قبل، لكن الهدف الأول لـ“ اللوس بلانكوس” هو بكل تأكيد التعاقد مع مبابي، لكن في حال فشل ضمه، وهو أمر ممكن لإلحاح باريس في الإبقاء عليه، فسيكون محمد صلاح هو الخيار المثالي لشغل مركز الظهير الأيمن لكتيبة المدرب كارلو أنشيلوتي، الذي أكدت تقارير صحفية أنه مُعجب بإمكانيات "مو".
  • يوفنتوس الإيطالي، قد تكون وجهة محتملة لمو، في ظل وجود تقارير صحفية تحدثت عن اقترابه من التضحية بباولو ديبالا.. خيار العودة لإيطاليا قد يكون موجودًا بالنسبة لمحمد صلاح الذي يحظى بشعبية هناك بالفعل لتعويض رحيل ديبالا المحتمل، وقيادة مشروع يوفنتوس مع دوسان فلاهوفيتش.
  • برشلونة الإسباني، هدفه الأول في الميركاتو الصيفي المقبل سيكون محاولة التعاقد مع إيرلينج هالاند، ولكن قد لا يكون ذلك ممكنًا للمنافسة الشرسة من ريال مدريد ومانشستر سيتي، لذا فقد يبحث النادي عن نجم من الطراز الأول، ومتاحًا للتعاقد معه لقيادة مشروع الفريق، ولن يكون هناك أفضل من “مو” الذي رحب بالذهاب لإسبانيا كما ذكرنا.
  • تشيلسي الإنجليزي، وفي ظل رمادية مستقبل النادي وعدم وضوحه، إلا أنه وفي حال وجود إدارة جديدة، قد يكون خيار إعادة محمد صلاح للفريق أمرا محتملا، فاللاعب يرغب في البقاء في الدوري الإنجليزي، وقد يبحث عن التفوق في الفريق الذي لم يأخذ فرصته الكاملة معه منذ سنوات.