رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: شركة سعودية تُجهز عرضًا لشراء نادى تشيلسى الإنجليزى

نادي تشيلسي
نادي تشيلسي

أكدت تقارير صحفية، اليوم السبت، استعداد مجموعة سعودية للتقدم بعرض لشراء نادي تشيلسي الإنجليزي.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” قد أعلنت، اليوم، عزل الملياردير الروسي من رئاسة نادي تشيلسي الإنجليزي، وذلك بعد قرارات الحكومة البريطانية التي حرمته من التصرف في أصول أمواله بسبب غزو بلاده لأوكرانيا.

وذكر موقع “جول” العالمي، أن شركة الوسائل السعودية برئاسة محمد الخريجي، حيث يتضمن العرض خططًا لإعادة تطوير ستامفورد بريدج ملعب الفريق وتجديد عقود اللاعبين الأساسيين مثل أنطونيو روديجير وسيزار أزبيليكويتا، إضافة إلى أنها  تعتزم أيضًا مواصلة الاستثمار بكثافة في أكاديمية النادي اللندني في مركز كوبهام التدريبي، بالإضافة إلى فريق السيدات.

وأضاف التقرير أن الخريجي وأبناءه هم من مشجعي تشيلسي وهذا هو سبب حرصه الشديد على الاستحواذ على النادي، حيث إنه حضر العديد من المباريات للفريق اللندني، ومنها آخر مواجهة حضرها المالك الروسي أبراموفيتش أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، كما أنه مشجع لنادي النصر السعودي، حيث بنى له ملعب مرسول بارك، إضافة لرعايته نادي الهلال أيضًا.

وذكر التقرير أن أرباح شركة الوسائل تصل لأكثر من مليار دولار سنويًا، وهو ما يؤهلها للتنافس بقوة في كرة القدم الإنجليزية، كما أضاف بأن هدفهم الرئيسي هو إعادة بناء ملعب ستامفورد بريدج وتطويره، ما قد يكلفهم 2 مليار دولار.

يُذكر أن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي قد تم الاستحواذ عليه من قبل صندوق هيئة الاستثمار السعودي.