رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. أداء سيئ للأهلى وصن داونز يتقدم بهدف

احتفال لاعبي صن داونز
احتفال لاعبي صن داونز

تأخر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، في الشوط الأول من المباراة التي يحل فيها ضيفًا على صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف دون رد.

فريق صن داونز كان الأفضل منذ بداية الشوط الأول، فيما قدم لاعبو الأهلي أداءً مهتزًا خاصة في الجانب الهجومي الذي لم ينجح في الوصول لمرمى صاحب الأرض.

وكانت أولى محاولات لاعبي الأهلي على مرمى صن داونز في الدقيقة 20 بتسديدة من بيرسي تاو، وصلت ضعيفة بين يدي الحارس.


وسدد زواني كرة قوية في الدقيقة 22، حاول ياسر إبراهيم مدافع الأهلي تشتيتها بعيدا عن المرمى وارتطمت بالعارضة وتحولت لركنية.

ونفذت الركنية بكرة عرضية داخل منطقة الجزاء، حولها بيتير شواليلي بقدمخ في الشباك معلنًا عن أول أهداف صن داونز في اللقاء.

وأرسل عمرو السولية كرة طولية خلف دفاع صن داونز، ناحية بيرسي تاو، المنطلق على الجانب الأيمن للملعب، وحاول مراوغة دفاعات صن داونز، ولكن تعرض لموقف ضغط من 2 لاعبي الفريق صاحب الأرض وارتطمت الكرة بساقه في الالتحام لتتحول لركلة مرمى.

وواصل صن داونز خطورته الهجومية على مرمى الأهلي في الدقائق التالية معتمدًا على كرات طولية بين وسط ملعب ودفاع الأهلي.

وتحصل الأهلي على ركلة حرة في الدقيقة 30، من الجانب الأيمن لمنطقة جزاء صن داونز، نفذها علي معلول مباشرة في المرمى، ومرت الكرة بجوار القائم الأيمن للحارس.

ونظم لاعبو الأهلي هجمة جيدة في الدقيقة 35، من الجانب الأيمن ومرر بيرسي تاو الكرة لأفشة الذي حولها لحمدي فتحي ومنه إلى علي معلول، الذي اخترق منطقة الجزاء في مساحة فارغة بالجانب الأيسر، وسدد الكرة ناحية المرمى ولكن الكرة اعتلت العارضة.

وأجرى بيتسو موسيماني، تغييرًا اضطراريًا في الدققة 37، بخروج كريم فؤاد، ومشاركة طاهر محمد طاهر.

وانحصر اللعب في الدقائق التالية بوسط ملعب الفريقين.

وأرسل محمد مجدي أفشة، كرة طولية من الجانب الأيسر للملعب في الدقيقة 41، ناحية طاهر محمد طاهر المنطلق على يمين الملعب في مساحة فارغة، ولكن التمريرة لم تكن منضبطة فوصلت للحارس قبل طاهر.

وانطلق محمد مجدي أفشة بهجمة مرتدة للأهلي في الدقيقة 42، واخترق بها الجانب الأيمن للملعب، ودخل منطقة جزاء صن داونز وسدد الكرة ناحية المرمى ولكن تسديدته مرت بجوار القائم.

وسدد لاعبو الأهلي كرة واحدة على المرمى من 4 محاولات، مقابل تسديدتين على مرمى الشناوي من 5 محاولات للاعبي صن داونز.

واستحوذ الأهلي على مجريات اللعب بنسبة 65%، مقابل 35% لصالح لاعبي فريق صن داونز.