رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ثلاثة أجانب سجلوا للأهلى فى مرمى صن داونز قبل مباراتهما فى دورى الأبطال

الاهلى وصن داونز
الاهلى وصن داونز

يواجه الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي نظيره صن داونز في الجولة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا. 

وخلال مواجهات الفريق سجل ثلاثة أجانب من لاعبي الأهلي في مرمى صن داونز وهم الأنجولي فلافيو والمغربي وليد أزارو والتونسي على معلول هدفين.

ونجح الأحمر في تسجيل خمس أهداف خلال خمس مباريات أمام صن داونز بجنوب إفريقيا في حين لم يفلح الفريق المنافس في هز شباك الأهلي في القاهرة إلا مرة واحدة وكان ذلك فى المباراة التى جمعت الفريقين فى الجولة الثانية بالقاهرة عن طريق ثابيلو مورينا.

الفوز الأكبر في مواجهات الفريقين كان بخماسية نظيفة لصن داونز في شباك الأهلي وهى الخساراة الأكبر للأهلى في بطولات الأندية الإفريقية.

سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة الحالي بالأهلي، هو أول من سجل أمام صن داونز في لقاء بريتوريا بذهاب نهائي دوري الأبطال 2001، وياسر إبراهيم مدافع الأهلى هو آخر لاعبى المارد الأحمر الذين سجلوا فى شباك الفريق الجنوب إفريقى وكان ذلك فى ربع نهائى النسخة الماضية فى جنوب إفريقيا.


وتغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جنوب إفريقيا في طريقها إلى القاهرة عقب نهاية المباراة، حيث تتوجه البعثة من ملعب سوكر سيتي فور انتهاء المباراة مباشرة إلى المطار في طريق عودتها إلى القاهرة، على أن يتخلل الرحلة الهبوط في مطار أسوان للتزود بالوقود.


وتضم قائمة الفريق في جنوب إفريقيا كلا من: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمد هاني وكريم فؤاد ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد وعمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي ومحمد محمود وأحمد عبدالقادر ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ولويس ميكيسوني ومحمد شريف وحسام حسن وبيرسي تاو.