رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يتعادل مع ريكرياتيفو الأنجولى سلبيًا فى دورى أبطال إفريقيا 2016

مباراة الأهلي وريكرياتيفو
مباراة الأهلي وريكرياتيفو عام 2016

في الثاني عشر من مارس عام  2016 تعادل الأهلي مع ريكرياتيفو الأنجولي دون أهداف في مباراة الذهاب بدور الـ32 في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت بملعب كالولو بمدينة ليبولو وأدارها الحكم الكيني دافيز أوجينشي.

سيطرالأهلى على مجريات اللعب في الشوط الأول واعتمد ريكرياتيفو على التماسك الدفاعي وتفنن الجابوني ماليك إيفونا فى إهدار الفرص وأبرزها فى الدقيقة 25 عندما تلقي تمريرة عبدالله السعيد وانفرد بالحارس ريكاردو باتيستا الذي نجح فى التصدي للكرة لترتد إلى مؤمن زكريا الذي سددها فوق العارضة وفى الدقيقة 34 تلقي عبدالله السعيد كرة عرضية وسددها قوية بجوار القائم الأيمن.

أهدر مؤمن زكريا هدفًا مؤكدًا وحصل الأهلي على ركنية مرر منها عبدالله السعيد كرة عرضية مرت من الحارس الذي أخطأ تقديرها واصطدمت برامي ربيعة ومرت بجوارالقائم وسدد عبدالله السعيد كرة أخرى لكن مرت أيضا بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

فى الشوط الثاني أتيحت عدة فرص لإيفونا بدأت في الدقيقة 63 بانفراد تام نجح ريكاردو فى التصدي له وبعدها بدقيقة انفراد آخر لإيفونا الذي سدد الكرة وتمكن الحارس من الإمساك بها وأهدر عبدالله السعيد فرصة في الدقيقة 53 عندما استقبل كرة عرضية من حسام غالي وسددها قوية اصطدمت بقدم كواجيكا مدافع ريكرياتيفو.

في المقابل لاحت عدة فرص لبطل أنجولا في آخر 20 دقيقة بدأت في الدقيقة 69 عن طريق رأسية بيريز التي مرت بجوار القائم وفي الدقيقة 83 سدد بيريز كرة قوية فوق العارضة وفي الدقيقة 86 مرت رأسية لدياوارا بجوار القائم وفي الدقيقة 88 سدد بيريز المنفرد كرة برأسه مرت فوق العارضة لتنتهي المباراة بالتعادل دون أهداف.

مثل الأهلي: أحمد عادل عبدالمنعم ومحمد هاني وأحمد حجازي ورامي ربيعة وصبري رحيل وعبدالله السعيد "صالح جمعة ق 86" وأحمد فتحي وحسام غالي ورمضان صبحي "وليد سليمان ق 67" ومؤمن زكريا وماليك إيفونا "عمرو جمال ق 75".