رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«فرانس فوتبول» تعلن إجراء تغييرات فى لائحة جائزة الكرة الذهبية

جائزة الكرة الذهبية
جائزة الكرة الذهبية

كشفت مجلة فرانس فوتبول، اليوم الجمعة، عن إجراء تغييرات في لائحة اختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بداية من النسخة المقبلة لعام 2022.
وذكرت "فرانس فوتبول" أن فترة الجائزة ستتماشى مع الموسم الأوروبي الرئيسي ويتم منحها في نهاية كل موسم، بدلًا من منحها في سنة تقويمية، مع الأخذ بعين الاعتبار دوري أبطال أوروبا للرجال واليورو للسيدات، على أن يقام حفل توزيع الجوائز المقبل في سبتمبر أو أكتوبر من هذا العام.
وأشارت المجلة الفرنسية، إلى أن معايير اختيار الفائز بجائزة فرانس فوتبول، في نسختها المقبلة، لن تتضمن كأس العالم لهذا العام، والمقرر إقامتها بقطر في نوفمبر وديسمبر وذلك لحين جائزة موسم 2022-2023. 
وأوضحت "فرانس فوتبول"، أن طريقة التقييم بالنسبة للفائز بالجائزة ستتغير مع وجود لجنة تصويت أصغر ومعايير أكثر وضوحًا موضوعة قبل التصويت، مشيرًا إلى أن الأداء الفردي، ستكون ذات أهمية كبرى، بدلًا من التركيز على الجوائز التي فاز بها اللاعبون، بحيث لن تؤخذ مسيرة اللاعب بأكملها في الاعتبار أيضًا.
وأضافت المجلة، أن ديديه دروجبا، مهاجم تشيلسي السابق، سينضم إلى لجنة الاختيار للقائمة المختصرة الأولية، موضحة أنه سيتم تخفيض مجموعة التصويت النهائية من 170 صحفيًا رائدًا من دول مختلفة إلى 100 صحفي فقط، بواقع صحفى واحد من كل دولة من المائة الأعلي في التصنيف العالمي لـ"فيفا".
وأشارت المجلة، إلى أن العملية ستكون هي نفسها بالنسبة إلى الكرة الذهبية للسيدات، ولكن عبر مجموعة أصغر، مؤلفة من 50 دولة.