رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. ماذا قال موسيمانى للاعبى الأهلى فى محاضرة الاستعداد لصن داونز؟

موسيماني ولاعبي الأهلي
موسيماني ولاعبي الأهلي

 يخوض الفريق الأول بالنادي الأهلي، مرانه الأخير في الثالثة عصر اليوم الجمعة، على ملعب سوكر سيتي، الذي يستضيف مباراته ضد صن داونز، غدًا السبت، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وخاض المارد الأحمر تدريباته في القرية الرياضية الخاصة بفريق كايزر تشيفز لخوض معسكره التدريبي على مدار اليومين الماضيين وذلك لقرب المسافة من ملعب المباراة.


ويحدد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، التشكيل الذي سيخوض المباراة، خلال  جلسته مع اللاعبين، كما سيخصص جزءا من الحديث على هامش المران لتوضيح بعض الجوانب الفنية والخططية عن المباراة.

وعرض موسيماني ملخصا لمباراة صن داونز أمام فريق ماثايثي، والذي حقق الفوز بسداسية، والصعود لربع نهائي كأس جنوب إفريقيا، وحدد خلال المباراة بعض نقاط القوة والضعف لدى صن داونز.

ووفقًا لمصادر «الكابتن» داخل بعثة الأهلي، فإن  المدير الفني أكد للاعبيه خلال محاضرة الفيديو على أهمية دخول المباراة دون خوف، واللعب بشخصية بطل إفريقيا، ولكن مع احترام الخصم لأنه ليس فريقا سهلًا، ولديه مجموعة مميزة من اللاعبين؛ مشيرًا إلى أنه لا بد من تكاتف جميع اللاعبين حول هدف واحد، هو تصدر المجموعة، بعدما نجحوا في الانفراد بصدارة الدوري الممتاز.

وأشار موسيماني إلى أن هناك بعض الأخطاء الفردية التي يقع فيها لاعبو صن داونز، مشددًا على أنها ستكون سلاحا مهما في الفوز بالمباراة.


كما طالب بيتسو لاعبيه بأهمية تحقيق الفوز للرد على الانتقادات التي تعرضوا لها بعد مباراة القاهرة، والتي خسرها الأهلي ضد صن داونز بهدف نظيف؛ للتأكيد على أن غياب التوفيق كان العامل الرئيسي في خسارة تلك المباراة.

وأتم موسيماني حديثه بأن جمهور الأهلي ينتظر الفوز في مباراة اليوم، ولا بد أن يكون جميع اللاعبين على قدر المسئولية، لأن جماهير الأهلي لا تنظر خلفها وتتعطش للانتصارات واحدًا تلو الآخر.