رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد أدائه أمام ريال مدريد.. يوفنتوس يجدد اهتمامه بضم دوناروما

جيانلويجي دوناروما
جيانلويجي دوناروما

أكدت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، أن نادي يوفنتوس الإيطالي جدد اهتمامه بجيانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي، للتعاقد معه مستقبلًا.

وبحسب صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، فإن يوفنتوس جدد اهتمامه الطويل الأمد بحارس مرمى باريس سان جيرمان جيانلويجي دوناروما، في أعقاب الصعوبات التي يواجهها اللاعب الإيطالي في فرنسا مع فريقه.

وكان نادي يوفنتوس قد اهتم بالتعاقد مع دوناروما الموسم الماضي بعد نهاية عقده مع ميلان الإيطالي، لكن النادي الباريسي حسم الصفقة لصالحه.

وذكرت الصحيفة أن أصابع الاتهام تُوجه لـ دوناروما في خسارة فريقه باريس سان جيرمان أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، خاصة أنه كان سببًا في الهدف الأول الذي تلقته شباكه، الذي أسهم في بدء «ريمونتادا» الفريق الإسباني، إضافة لوجود صراع بينه وبين كيلور نافاس على مركز الحراسة في النادي الفرنسي، لكن يبقى انتقاله صعبًا في ظل راتبه المرتفع.

وأشارت الصحيفة إلى أن دوناروما قد يغادر الفريق الفرنسي الموسم المقبل للعودة لبلاده عن بوابة يوفنتوس، خاصة بعد إصدار مرسوم جديد يعفي المقيمين الجدد في إيطاليا من 50% من ضريبة الدخل الخاص بهم، لكنه يجب أن يبقى لمدة عام إضافي في باريس.

يُذكر أن دوناروما فاز بجائزة أفضل حارس في العالم لعام 2021 مُقدمة من مجلة « فرانس فوتبول» الفرنسية، بعد قيادته منتخب إيطاليا للتتويج بكأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».