رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمشاركة مصطفى محمد.. جالاتا سراى يتعادل سلبيًا مع برشلونة بالدورى الأوروبى

مصطفى محمد
مصطفى محمد

تعادل فريق برشلونة الإسباني، مع ضيفه جالاتا سراي التركي، المحترف ضمن صفوفه مصطفى محمد، مهاجم المنتخب الوطني في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي، سلبيًا دون أهداف.

وشارك مصطفى محمد في التشكيل الأساسي لجالاتا سراي، حتى الدقيقة 67 وخروجه لمشاركة بافيتمبي جوميز.

وفرض برشلونة استحواذه على مجريات اللعب من الدقائق الأولى للمباراة، فيما جاءت الخطورة الهجومية متوسطة من قبل كلا الفريقين.

ونجح لاعبو برشلونة في خنق لاعبي جالاتا سراي داخل متوسط ملعبهم، وحاولوا الوصول للمرمى في أكثر من محاولة، ولكن محاولاتهم لم تنجح في تهديد المرمى.

وجاءت أولى محاولات لاعبي جالاتا سراي لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 35 من تسديدة كريم أكتوجلو، التي ارتطمت بساق أراخو، وخرجت لركنية.

وتطور الأداء الهجومي من لاعبي جالاتا سراي في الدقائق الأخيرة من الشوط، ولكن دون تهديد واضح للمرمى.

وسدد لاعبو برشلونة كرتين على المرمى من أصل 4 محاولات، مقابل تسديدة واحدة من محاولتين للاعبي جالاتا سراي.

واستحوذ برشلونة على مجريات اللعب بنسبة 69٪ مقابل 31٪ للاعبي جالاتاسراي.


وواصل برشلونة استحواذه على مجريات اللعب في الشوط الثاني، ونشط أداء الفريقين الهجومي نسبيًا على مدار الشوط، بتعزيزات من دكة البدلاء، لكن محاولاتهم لم تهز الشباك.

فريق برشلونة نجح في الوصول للمرمى بأكثر من فرصة، في ظل تراجع من لاعبي جالاتاسراي لغلق دفاعاتهم، ورغبتهم في عدم تلقي أي هدف.

وكاد برشلونة أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 75 بعد كرة عرضية لعبها أداما تراوري، لأوباميانج الذي حولها بركلة مزدوجة ناحية المرمى وارتطمت بمدافع جالاتاسراي، ثم وصلت لفرانكي دي يونج الذي سددها في المرمى ولكن الكرة ارتطمت بالقائم وأمسكها الحارس.

وسجل بافيتمبي جوميز هدف التقدم لجالاتا سراي في الدقيقة 77 بعد تمريرة وضعته في انفراد مع الحارس تيرشتيجن، وسدد الكرة على يمينه وسكنت الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود حالة تسلل على جوميز.


وحاصر برشلونة جالاتاسراي في منتصف ملعبهم في الدقائق الأخيرة من المباراة، وحاولوا الوصول للمرمى وتسجيل هدف التقدم عن طريق الكرات العرضية لأوباميانج، ولوك دي يونج، اللذين شاركا كبديلين في الشوط الثاني، بينما اعتمد الأداء الهجومي لجالاتاسراي على محاولات الوصول لجوميز وتنفيذ هجمة مرتدة ضد دفاع برشلونة المتقدم.

وهدد لاعبو برشلونة مرمى جالاتاسراي بأربعة تسديدات من أصل 13 محاولة، مقابل تسديدة واحدة من 3 محاولات للفريق التركي.

واستحوذ برشلونة على مجريات اللعب بنسبة 63٪ مقابل 37٪ لصالح لاعبي جالاتاسراي.