رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كارتيرون يلمح بالتعاقد مع نجم الأهلى ويكشف السر وراء تراجع نتائج الزمالك

كارتيرون
كارتيرون

ألمح الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق لنادي الزمالك والحالي لفريق الاتفاق السعودي، برغبة ناديه الجديد في التعاقد مع المغربي بدر بانون مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتولى الفرنسي باتريس كارتيرون، تدريب الاتفاق السعودي مؤخرا بعد فسخ تعاقده مع الزمالك بالتراضي؛ بسبب سوء النتائج قبل أن يتولى تدريب الفريق السعودي بعد ذلك خلفا للصربي فلادان ميلوفيتش.

وكشف المدرب الفرنسي خلال حوار أجراه مع صحيفة "البيان" الإماراتية، عن نيته التعاقد مع أكثر من لاعب في الدوري المصري خلال الفترة المقبلة وضمهم لصفوف الاتفاق بداية من الموسم المقبل.

وقال كارتيرون "أعتقد أن بدر بانون، قد يكون في حسابات الاتفاق في الميركاتو الصيفي، رئيس النادي يرغب في ضمه لأنه لاعب تكتيكي".

ويغيب بدر بانون، عن الملاعب، منذ شهر يناير الماضي، بسبب تأثره بمضاعفات فيروس كورونا، والتي تعرض لها خلال تواجده مع منتخب المغرب في بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021، ومن المقرر أن يجري اللاعب فحوصات طبية جديدة في منتصف إبريل المقبل، لحسم أمر عودته للملاعب مرة أخرى.

وعن رأيه في تعاقد الزمالك مع البرتغالي فيريرا، لقيادة الفريق خلفًا له، قال:"اختيار موفق جدًا، فيريرا، مدرب رائع ولديه  الكثير من الخبرات وأثق في قدرته على تحقيق نتائج جيدة في الفترة المقبلة، وأتنمنى له التوفيق مع القلعة البيضاء، وأن تتحسن النتائج تحت قيادته".

وعلى صعيد آخر، كشف الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني الجديد لفريق الاتفاق السعودي، عن السر وراء تراجع نتائج الزمالك مؤخرا قبل رحيله عن القلعة البيضاء.

وأعلن الزمالك عن فسخ عقد كارتيرون بالتراضي عقب تراجع نتائج الفريق في بطولتي الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا.

وقال كارتيرون " تجربتي الأخيرة مع الزمالك كانت جيدة جدًا، من الرائع أن تكون بطلًا للدوري المصري، وحزين لعدم استكمال بطولة كأس مصر الموسم الماضي بعد وصول الفريق للدور نصف النهائي، وعدم خوض بطولة السوبر المحلي، لأنها كانت فرصة لإضافة المزيد من البطولات".

وكشف الفرنسي أسباب تراجع نتائج الزمالك في الآونة الأخيرة "رحيل مصطفى فتحي أفضل لاعبي الفريق كان مؤثرًا، إضافة إلى إصابة طارق حامد، وهو ما جعل الأمور أصعب، معظم اللاعبين الدوليين عادوا من صفوف المنتخب مرهقين بعد المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية".

وواصل حديثه "لاعبو الفريق فقدوا الثقة ما تسبب في تراجع النتائج، إضافة إلى معاناة الفريق بسبب عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخاصة بالمنع من القيد، كنت أتمنى تدعيم الفريق بلاعبين مميزين مثل عمر كمال عبد الواحد، ولكن لم يتمكن النادي من قيده".

وعن موقفه من العودة للتدريب في مصر مجددا أجاب "هذا بلدي الثاني، بالطبع من الممكن أن أعود مجددا للعمل في مصر، سواء لتدريب أي فريق أو المنتخب المصري".