رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ثلاثية بيبو وعبدالحفيظ الأول.. هدافو الأهلى في مواجهات صن داونز بدورى أبطال إفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة لكرة القدم بنادي الأهلي، لمواجهة نظيره صن داونز، الجنوب إفريقي، بعد غدٍ السبت على ملعب الأخير،  ضمن منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا.

صن داونز ألحق بالأهلي منذ 3 أعوام، أكبر هزيمة في تاريخه بدوري أبطال إفريقيا، بخمسة أهداف دون رد.

 

سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة الحالي بالأهلي، هو أول من سجل للأهلي، بمرمى صن داونز، في لقاء بريتوريا بذهاب نهائي دوري الأبطال 2001، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، قبل أن يحقق الأهلي فوزًا كبيرًا بثلاثة أهداف دون رد في مباراة الإياب، ويحصد اللقب.

 

ياسر إبراهيم، مدافع الأهلي الحالي، هو صاحب أسرع هدف في تاريخ مواجهات الفريقين سجله للأهلي بعد 11 دقيقة، من عمر مباراة إياب ربع نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال.

 

خالد بيبو، مهاجم الأهلي السابق، هو هداف مواجهات الفريقين، بثلاثية شهيرة سجلها بقميص الأهلي في إياب نهائي دوري الأبطال 2001.

 

ثلاث ركلات جزاء احتسبت للأهلي أمام صن داونز وسجلت بأقدام خالد بيبو وشادي محمد وعلي معلول.

 

الأهلي نجح في تسجيل 5 أهداف خلال 5 مباريات أمام صن داونز بجنوب إفريقيا، في حين لم يفلح الفريق الجنوب إفريقي في تسجيل أي هدف في الشباك الحمراء بالقاهرة.


وحرص السفير أحمد الفاضلي، سفير مصر في جنوب إفريقيا، على حضور مران الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي الذي أقيم عصر اليوم على ملعب نادي كايزر تشيفز بجوهانسبرج.


وحرص السفير على متابعة المران والاطمئنان على كافة الأمور والترتيبات الخاصة بمباراة الفريق أمام صن داونز الجنوب إفريقي والتي من المقرر أن تجمع الفريقين يوم السبت المقبل في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.


وتضم قائمة الأهلي في جنوب افريقيا كلا من: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمد هاني وكريم فؤاد ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد وعمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي ومحمد محمود وأحمد عبدالقادر ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ولويس ميكيسوني ومحمد شريف وحسام حسن وبيرسي تاو.