رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير إنجليزية: ليفربول يوافق على تجديد عقد محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

يبدو أن نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، بات قريبًا من تجديد عقده مع ناديه خلال الفترة المقبلة.

وارتبط اسم محمد صلاح بتجديد عقده مع ليفربول، إلا أن الطرفين لم يتوصلا لاتفاق حتى الآن بشأن هذا الأمر، لا سيما وأن العقد الحالي للفرعون المصري رفقة الريدز سينتهي في صيف 2023.

 

ليفربول يوافق على تجديد عقد محمد صلاح

ووفقًا لما ذكرته الإذاعة البريطانية الشهيرة "Capital FM London"، فإن ليفربول وافق بشكل عاجل على تجديد عقد محمد صلاح، وتحقيق مطالبه المالية، بالحصول على راتب أسبوعي يبلغ قيمته 450 ألف جنيه إسترليني.

وأكدت الإذاعة البريطانية في تقريرها، أن صلاح طلب الحصول على 500 ألف جنيه إسترليني، ولكن إدارة ليفربول رفضت هذا الأمر بشكل قاطع، في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها جميع الأندية الأوروبية في الوقت الحالي، والناتجة من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

أرقام محمد صلاح مع ليفربول

ويواصل محمد صلاح تألقه مع ليفربول للموسم الخامس على التوالي، ليتصدر قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في الموسم الحالي 2021-2022، برصيد 19 هدفًا حتى الآن، متفوقًا على زميليه دييجو جوتا وساديو ماني أصحاب الوصافة وأقرب ملاحقيه برصيد 12 هدفًا.

كما سجل محمد صلاح 8 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" هذا الموسم، ليتصدر ترتيب هدّافي ليفربول محليًا وقاريًا.

الأمر الذي دفع الجماهير لمطالبة النادي الإنجليزي بضرورة الموافقة على تجديد عقد محمد صلاح في أقرب وقت ممكن، وتنفيذ كل طلباته المالية، نظرًا لما يقدمه مع الفريق طوال السنوات الماضية.

وبشكل عام، توّهج محمد صلاح، صاحب الـ29 عامًا، مع ليفربول طوال الخمس مواسم الماضية، حيث شارك في 237 مباراة، سجل خلالها 152 هدفًا، وصنع 57 هدفًا آخر في جميع البطولات.

 

يذكر أن فريق ليفربول قد تأهل لدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، على حساب إنتر ميلان الإيطالي بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور الـ16 من المسابقة.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز ليفربول بثنائية نظيفة، سجلهما كل من محمد صلاح وروبرتو فيرمينو، بينما فاز إنتر ميلان في مباراة الإياب بهدف دون رد، سجله الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.