رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

زى النهارده.. الزمالك يبدأ مشواره في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري 1996 بالفوز على صن رايز بثلاثية

قاسي سعيد
قاسي سعيد

في العاشر من مارس عام 1996 فاز الزمالك على صن رايز بطل مورشيوس 3-1 في مباراة الذهاب بدور الـ32 بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري التي أقيمت باستاد القاهرة.

هاجم الزمالك من البداية بغية تسجيل هدف مبكر وفي الدقيقة السابعة تمريرة حريرية من حازم إمام لأيمن منصور المنطلق من وسط الملعب دخل منطقة الجزاء فقام مدافع بعرقلته ليحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها محمد صبري وسدد الكرة بقوة على يسار الحارس الذي اتجه يمينًا مسجلًا الهدف الأول.

في الدقيقة 14 مرر عصام مرعي كرة عرضية من ركلة ركنية سددها أشرف قاسم برأسه بين يدي الحارس.. ومرر حسين عبداللطيف كرة أمامية داخل منطقة الجزاء حاول المدافع إبعادها فكاد يسكنها شباك مرماه لولا الحارس الذي أبعدها إلى ركنية.

في الدقيقة 34 إنطلق حازم أمام من منتصف الملعب وراوغ مدافع ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أنقذها الحارس على مرتين.. وتلقي أحمد الكأس كرة عرضية وسددها برأسه في الزاوية اليسرى البعيدة لكنها مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف.

واصل الزمالك هجومه في الشوط الثاني وفي الدقيقة 49 لعب طلعت منصور بدلًا من مدحت عبدالهادي المصاب واحتسب الحكم ركلة جزاء لفريق صن رايز في الدقيقة 51 بعد عرقلة حسين عبداللطيف للاعب الفريق داخل منطقة الجزاء تصدى لها بيدي وسدد الكرة بقوة داخل المرمى مسجلًا هدف التعادل.

الهدف أصاب لاعبي الزمالك بالتوتر مما أثر على الأداء وفي الدقيقة 58 لعب قاسي سعيد بدلًا من محمد صبري وفي الدقيقة 63 قام الحكم بطرد الظهير الأيسر لصن رايز بسبب الخشونة المتعمدة ضد حسين عبداللطيف الذي تعرض للإصابة ونزل عفت نصار بدلًا منه وفي الدقيقة 72 احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك بعد عرقلة أيمن منصور وتوقف اللعب عدة دقائق لاعتراض الجهاز الفني ولاعبي صن رايز على الحكم الذي قام بطرد أحد اللاعبين وتصدى أحمد الكأس لركلة الجزاء وسد الكرة على يمين الحارس مسجلًا الهدف الثاني.

بعد الهدف كثف الزمالك هجماته ومرر عصام مرعي كرة عرضية سددها الكأس برأسه بجوار القائم وعاد الكأس وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء أمسكها الحارس على مرتين وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لعب عصام مرعي كرة داخل منطقة الجزاء خرج إليها الحارس واصطدم بأحمد الكأس وذهبت الكرة إلى عفت نصار الذي لعبها أمام المرمي أبعدها مدافع وتهيأت أمم قاسي سعيد الذي سددها داخل المرمى مسجلًا الهدف الثالث.

مثل الزمالك: نادر السيد وأشرف قاسم ومدحت عبدالهادي "طلعت منصور ق 49" ونبيل محمود وحسين عبداللطيف "عفت نصار ق 69" وعصام مرعي وحازم إمام وإسماعيل يوسف وأحمد الكأس ومحمد صبري "قاسي سعيد ق 58" وأيمن منصور.