رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بين خنزير فيجو واستهجان صلاح.. هؤلاء سبقوا رمضان صبحى في كراهية الجماهير

لويس فيجو
لويس فيجو

تعرض رمضان صبحي، لاعب فريق بيراميدز، لهتافات حادة من جماهير الأهلي، فريقه السابق، قبيل وأثناء وبعد مباراة الفريقين، أمس، ضمن لقاءات الدوري الممتاز، التي انتهت بفوز كبير للأهلي بثلاثة أهداف دون رد.

رمضان صبحي نشأ بين جدران النادي الأهلي، ولكنه بات من المغضوب عليهم لدى جماهير القلعة الحمراء منذ انتقاله لفريق بيراميدز في صيف 2020، بعد انتهاء عقده إعارته للأهلي، ورفضه التجديد أو العودة لفريقه الأول.

ويرصد «الكابتن» نجوم تعرضوا لهتافات معادية من جماهير فرقهم السابقة بعد انتقالهم لفريق آخر.

لويس فيجو ورأس خنزير.. احذر غضب الجماهير


البرتغالي فيجو، انتقل لصفوف نادي برشلونة في صيف عام 1995، قادمًا من فريق سبورتنج لشبونة، ولعب ضمن صفوف الفريق لمدة 5 سنوات.

حقق خلالها فيجو مع برشلونة العديد من الألقاب، وعلى رأسها الدوري الإسباني 4 مرات، وكأس إسبانيا مرتين؛ والسوبر المحلي مرتين، وبطولة كأس الكؤوس الأوروبية والسوبر الأوروبي مرة واحدة لكل منهما.

 

كما حقق فيجو جائزة أفضل لاعب برتغالي طوال السنوات الخمسة التي قضاها في الفريق الكتالوني.

إلى هنا يبدو كل شيء طبيعي، خاصة في ظل بزوغ نجم فيجو في كرة القدم العالمية بتلك الفترة، وتألقه كواحد من أفضل لاعبي الوسط المهاجم في العالم، ولكن فلورنتينو بيريز كان له رأي آخر.

في عام 2000، كان نادي ريال مدريد على موعد مع انتخابات رئاسية طاحنة، بين لورينزو سانز، الرئيس الحالي، الذي حقق الفريق تحت قيادته بطولتين لدوري أبطال أوروبا، وفلورنتينو بيريز، الذي كانت فرصه ضعيفة في الفوز بالمنصب.

بيريز وعد جماهير ريال مدريد، بأنه سيجلب لويس فيجو للفريق حال فوزه برئاسة النادي؛ وظن الجميع أنها مجرد وعود انتخابية من أجل الفوز بأصوات الجماهير، وبالفعل فاز بيريز بالانتخابات وأصبح رئيسًا لريال مدريد في 16 يوليو 2000.

ولم ينتظر بيريز سوى 8 أيام فقط، ليخرج في 24 يوليو من الشهر ذاته ويعلن كسر عقد فيجو مع برشلونة، ودفع 60 مليون يورو لنادي برشلونة مقابل الحصول على عقد فيجو، وانتقاله عنوة إلى ريال مدريد، عكس رغبة النادي الكتالوني.

منذ ذلك اليوم، اعتبرت جماهير برشلونة أن لويس فيجو، خان الفريق، وبات مكروهًا لديهم بعد انتقاله للغريم التقليدي لهم، ومنافسهم ريال مدريد، لكن رد فعلها الأول جاء في مباراة الكلاسيكو بعد انتقاله لريال مدريد بعامين.

وأثناء توجه فيجو لتنفيذ ركلة ركنية لريال مدريد ناحية مدرجات جماهير برشلونة، ألقت عليه الجماهير رأس خنزير ميت، في إشارة منهم لخيانته للفريق، وتشبيهه بالخنزير، وتوقفت المباراة على إثر ذلك 12 دقيقة في ظل الهجوم المستمر من جماهير الفريق الكتالوني ضد فيجو.
 


محمد صلاح وفلاهوفيتش..  فيورنتينا لا تحب الراحلين

محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني ونجم ليفربول الانجليزي، لم يسلم هو الآخر من هجوم الجماهير الحاد؛ فبعد انتقاله لروما في صيف 2015 وبعد أشهر قليلة من انتهاء إعارته لفيورنتينا من تشيلسي، ورفضه الاستمرار مع الفريق وطلب الرحيل، تحول إلى واحد من أعداء جماهير فيورنتينا.

وفي 25 أكتوبر من العام نفسه، توجه صلاح رفقة روما إلى مدينة فلورنسا، من أجل خوض مباراة بالدوري الإيطالي ضد فيورنتينا.

جماهير فيورنتينا قابلت صلاح بتوزيع آلاف من الصافرات على بعضهم البعض، والتصفير ضده في كل مرة يلمس فيها الكرة من أجل تشتيت ذهنه وإخراجه من أجواء المباراة.

ولكن محمد صلاح، لم يتأثر بمحاولات تشتيته وسجل هدف فريقه الأول بعد 7 دقائق فقط من بداية المباراة، لينتصر روما بالمباراة بهدفين مقابل هدف.

نفس الأمر تكرر منذ أيام مع دوسان فلاهوفيتش، مهاجم يوفنتوس الذي انضم حديثًا للفريق، قادمًا من فيورنتينا في مباراة الفريقين بنصف نهائي كأس إيطاليا.

وأحضرت جماهير فيورنتينا أكثر من 10 آلاف صافرة، وفقًا لموقع راي سبورت الإيطالي، من أجل التصفير ضد فلاهوفيتش في كل مرة يلمس فيها الكرة، وتشتيت ذهنه وإخراجه من المباراة.