رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. «فيفا» يكشف عن حكام مباريات الدور الثالث للتصفيات الإفريقية لمونديال 2022

جانب من حكام مباريات
جانب من حكام مباريات تصفيات إفريقيا لمونديال 2022

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن قائمة الحكام الذين سيتولون إدارة مباريات الدور الثالث للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.
وعين "فيفا" الحكم البوتسواني جوشوا بوندوا، لإدارة مباراة الكاميرون والجزائر، في ذهاب الدور الثالث، والمقرر إقامتها يوم الخامس والعشرين من مارس على ملعب (جابوما) بمدينة دوالا.
بينما اختير الحكم الجامبي باكاري جاساما، لإدارة مواجهة الإياب بين الفريقين والتي ستقام يوم التاسع والعشرين من الشهر ذاته، بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.
ولمباراة نيجيريا وغانا، عين "فيفا"، الحكم المغربي رضوان جيد، لإدارة لقاء الذهاب بين الفريقين، التي ستقام يوم الخامس والعشرين من مارس بملعب (كيب كوست) في غانا.
بينما اختير الحكم التونسي الصادق السلمي، لإدارة مباراة الإياب والتي ستقام يوم التاسع والعشرين من نفس الشهر، بالعاصمة النيجيرية أبوجا.
وعين "فيفا"، الجنوب إفريقي فيكتور جوميز، لإدارة مواجهة الذهاب الكونغو الديمقراطية والمغرب، والتي ستقام يوم الخامس والعشرين من مارس، بملعب الشهداء، بالعاصمة كينشاسا.
بينما سيدير البوروندي، باسيفيك ندابيهاوينيمانا مباراة الإياب بين الفريقين، بمعاونة كل من الكاميروني نجيجوي نوبيو (مساعد أول) والبوركينابي تياما سيدو (مساعد ثاني)، بالإضافة إلى الحكم الرابع، الموريتاني بيدا دحان.
واسند "فيفا" قيادة غرفة "الفار" للبولندي كوياتكووسكي، ويساعده في مهمته مواطنه بارتوز فرانكووسكي.
من جانبه، أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، عن هوية طاقم التحكيم الذي سيدير مواجهة منتخب بلاده أمام مضيفه المالي، في لقاء ذهاب الدور الثالث الذي سيقام بالعاصمة باماكو.
وذكر الاتحاد في بيان عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، أن الإثيوبي بامالاك تسيما، سيدير مواجهة الذهاب، بمعاونة كل من السوداني إبراهيم عبدالله (مساعد أول)، والنيجيري صامويل بوادوتاكام (مساعد ثان)، بالإضافة إلى أحمد امتهاز (من موريشيوس).
وسيتولى الإسباني ماتيناز سانشيز، قيادة تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، ويعاونه مواطنه فيرنانديز كوادارا.