رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيفا: تأجيل مباراة أوكرانيا فى ملحق المونديال.. وبولندا تتأهل للنهائى بعد إبعاد روسيا

فيفا
فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الثلاثاء، بعض القرارات المتعلقة بالملحق الأوروبي المؤهل لبطولة كأس العالم “قطر 2022”.

الاتحاد الدولي نشر بيانًا بالقرارات التي اتخذها مكتب اللجنة المنظمة بعد التشاور مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحادات الأعضاء المشاركة.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم الآتي:

  • تأجيل مباراة منتخب أوكرانيا ضد أسكتلندا لشهر يونيو المقبل، بناءً على طلب الاتحاد الأوكراني لكرة القدم الذي تم إرساله للفيفا يوم 4 مارس بسبب استحالة تنظيم كل من سفر الفريق وتدريبه في ظل الظروف الحالية.
  • تأهل منتخب بولندا لنهائي المسار الثاني بعد اعتماد إقصاء منتخب روسيا عملًا بالقرار المشترك مع الاتحاد الأوروبي بإيقاف النشاط الكروي في روسيا، لينتظر رفاق روبرت ليفاندوفسكي الفائز من مباراة منتخبي التشيك والسويد.

وجاء بيان “فيفا” كالآتي:" بعد التشاور مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحادات الأعضاء الأربعة المشاركة في المسار الأول من التصفيات الأوروبية المؤهلة، تم الاتفاق بالإجماع بروح التضامن لقبول هذا الطلب.. سيتم الآن تأجيل المباراة بين أسكتلندا وأوكرانيا، المقرر إجراؤها مبدئيًا في 24 مارس 2022، إلى نافذة يونيو المقبلة، وبالتالي، سيتم أيضًا تأجيل المباراة بين الفائزين في أسكتلندا ضد أوكرانيا وويلز ضد النمسا إلى نفس النافذة".

وأضاف: "تم الاتفاق كذلك على أن المباراة بين ويلز والنمسا ستبقى كما هو مقرر في 24 مارس 2022، بسبب الحاجة إلى الحد من التأجيل للمباريات التنافسية المقررة بالفعل في نافذة يونيو في تقويم مزدحم".

وزاد: "يتم استكشاف المباريات البديلة للفرق المتأثرة في نافذة مارس من قبل الأطراف المعنية. وبالمثل، سيتم الإعلان عن تفاصيل المباريات المعاد جدولتها في الوقت المناسب وسيتم تعديل نافذة تقويم المباريات الدولية لشهر يونيو حسب الضرورة للفرق المعنية بمجرد الانتهاء من هذه التفاصيل".

وأردف: "بالإضافة إلى ذلك، بعد القرار المؤرخ 28 فبراير 2022 الذي تم اتخاذه بالاشتراك مع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بتعليق جميع الفرق الروسية من المشاركة في كل من مسابتي فيفا ويويفا حتى إشعار آخر، قرر مكتب اللجنة المنظمة لفيفا أن بولندا ستتأهل لنهائي المسار الثاني المقرر أن يقام في 29 مارس 2022، حيث سيواجهون الفائز في المباراة بين السويد وجمهورية التشيك."