رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحوة مستمرة.. إيسترن كومبانى يهزم إنبى 2-1 ويصل للنقطة التاسعة

علاء عبد العال
علاء عبد العال

واصل إيسترن كومباني صحوته وهزم إنبي 2-1 في المباراة التي أقيمت  بملعب بتروسبورت في الأسبوع الثاني عشر للدوري الممتاز ليرتفع رصيد إيسترن كومباني إلى 9 نقاط ويتوقف رصيد إنبي عند 14 نقطة.. انتهي الشوط الأول بتقدم إيسترن كومباني بهدف سجله عماد ميهوب في الدقيقة 31 وفي الشوط الثاني سجل مصطفى شلبي هدف التعادل لإنبي من ركلة جزاء في الدقيقة 59 ثم أهدر إبراهيم يحيى لاعب إنبي ركلة جزاء في الدقيقة 72 وسجل أحمد أمين أوفا هدف الفو لإيسترن كومباني في الدقيقة 74.

بدأ الشوط الأول بهجوم لإنبي بحثًا عن هدف مبكر وفي الدقيقة التاسعة مررعلي فوزى كرة عرضية هيأها مصطفى شلبي لأحمد العجوز الذي سددها بعيدًا عن القائم الأيسر.. وفي الدقيقة 12 مرر مصطفى دويدار الكرة إلى مصطفى شلبي داخل منطقة الجزاء فسددها قوية ارتدت من القائم الأيمن وأبعدها الدفاع.

بعد ذالك انحصر اللعب في وسط الملعب وحاول إيسترن كومباني تنظيم بعض الهجمات والوصول لمرمى محمود جاد ونال خالد رضا مدافع إنبي إنذارًا للخشونة مع أحمد أمين أوفا.

في الدقيقة 31 تباطأ محمد إسماعيل في التصرف بالكرة في منتصف ملعبه فخطفها عماد ميهوب وانطلق وتخطى خالد رضا ودخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بمهارة على يمين محمود جاد مسجلًا هدف التقدم لإيسترن كومباني.

هاجم إنبي بعد الهدف سعيًا لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول وتلقى مصطفى شلبي كرة طولية داخل منطقة الجزاء وكاد ينفرد بالحارس أحمد بوسكا لكن محمد صالح أنقذ الموقف وأبعد الكرة إلى ركنية.

نال محمد ناصر مودي لاعب إيسترن كومباني إنذارًا للخشونة مع علي فوزي ثم نال علي فوزي إنذارًا للخشونة مع أحمد متعب وتوالت البطاقات الصفراء، ونال عماد ميهوب إنذارًا للخشونة مع مصطفى جمال واحتسب الحكم محمود وفا 5 دقائق وقت بدل ضائع لم تشهد جديدًا لينتهي الشوط الأول بتقدم إيسترن كومباني بهدف.

في بداية الشوط الثاني دفع حلمي طولان المدير الفني لإنبي بمحمد مرسي بدلًا من محمد إسماعيل وتحولت طريقة اللعب إلى 4-2-3-1  وأنقذ محمود جاد هدفًا مؤكدًا من أمام عماد ميهوب وفي الدقيقة 50 دفع علاءعبدالعال المدير الفني لإيسترن كومباني بمحمود نعيم بدلًا من عماد ميهوب.

في الدقيقة 56 احتسب الحكم محمود وفا ركلة جزاء لإنبي نتيجة عرقلة كمال أبو الفتوح لمحمد مرسي داخل منطقة الجزاء تصدى لها مصطفى شلبي وسدد الكرة على يسار الحارس الذي اتجه يمينًا مسجلًا هدف التعادل للفريق البترولي.

بعد الهدف دفع حلمي طولان بإبراهيم القاضي بدلًا من خالد رضا ونال أحمد أمين أوفا إنذارًا للاعتراض على الحكم وفي الدقيقة 72 احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لإنبي نتيجة عرقلة أحمد متعب لمحمد شريف حتحوت داخل منطقة الجزاء تصدى لها إبراهيم يحيى وسدد الكرة في الزاوية اليسري نجح أحمد بوسكا في إنقاذها.

في الدقيقة 74 تلقى أحمد أمين أوفا تمريرة فراس عيفية وسبق إبراهيم القاضي ودخل منطقة الجزاء وسدد الكرة لحظة خروج محمود جاد لملاقاته مسجلًا الهدف الثاني لإيسترن كومباني. 

في الدقيقة 80 دفع علاء عبدالعال بأحمد حمزة وصابر الشيمي بدلًا من أحمد متعب وأحمد أمين أوفا ونال فراس عيفية إنذارًا للخشونة  ودفع حلمي طولان بأحمد جمعة بدلًا من أحمد العجوز.

احتسب الحكم 5 دقائق وقتًا بدل ضائع في الدقيقة الخامسة منها حصل إنبي على ركلة حرة خراج منطقة الجزاء تصدى لها محمد مرسي وهيأ الكرة لجون إيبوكا الذي سددها قوية فوق العارضة لتنتهي المباراة بفوز إيسترن كومباني 2-1.