رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: ليفاندوفسكى يفسخ تعاقده مع شركة صينية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

قرر النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، تعاقده مع شركة "هواوي" الصينية للاتصالات؛ بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد توماس زافيسلاك، وكيل أعمال روبرت ليفاندوفسكي، في بيانه، أنه تم فسخ العقد من طرف واحد مع شركة "هواوي" الصينية للاتصالات، دون تحديد السبب.

 

ليفاندوفسكى يفسخ تعاقده مع شركة «هواوى» الصينية 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «سكاي سبورتس» العالمية، فإن ليفاندوفسكي فسخ تعاقده مع شركة "هواوي" الصينية للاتصالات؛ بسبب التعاون مع روسيا في سياق الحرب ضد أوكرانيا.

في حين كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، عن أن هذا القرار مرتبط بمقال نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يتهم شركة "هواوي" الصينية بمساعدة روسيا، من خلال حماية الإنترنت الخاص بها من هجمات أوكرانيا.

من جانبها، اعترضت الشركة الصينية على هذه الاتهامات بتعاونها مع روسيا، مؤكدة أنها أنباء كاذبة، وأعربت عن أسفها على انتهاء شراكتها مع ليفاندوفسكي.

 

ليفاندوفسكى يتضامن مع أوكرانيا

وسبق أن أظهر ليفاندوفسكي دعمه لأوكرانيا، من خلال حمل شارة تضامن مع الأحداث الراهنة، التي تشهدها البلاد خلال الفترة الماضية، وذلك في مباراة بايرن ميونخ ضد باير ليفركوزن في بطولة الدوري الألماني.

يأتي ذلك بعد اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا، خلال الأيام القليلة الماضية، واعتراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بسيادة جمهوريتي لوجانسك ودونيتسك، في خطاب وجه للشعب الروسي.

وشنّت روسيا حربًا شاملة على أوكرانيا، صباح يوم الخميس الماضي، بهجوم عسكري من خلال الصواريخ والقنابل والدبابات عبر الحدود من بيلاروسيا، وشوهدت انفجارات في جميع أنحاء البلاد بعد أن أعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنفسه الأمر لقواته بالهجوم، وحشد أكثر من 100 ألف جندي على حدودها مع أوكرانيا.