رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. لسعد الشابى مديرًا فنيًا للنجم الساحلى خلفًا لروجيه لومير

لسعد الشابي
لسعد الشابي

أعلنت إدارة نادي النجم الساحلي التونسي، اليوم الثلاثاء، عن تعيين لسعد الشابي، مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.
وذكر النادي في بيان مقتضب نشره عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، أن الشابي سيبدأ عمله مع النجم الساحلي، من الحصة التدريبية للفريق، اليوم الثلاثاء، مضيفًا أن المدرب سيقود الفريق في مباراته المقبلة أمام الاتحاد المنستيري، والمقرر لها مساء غدٍ الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري الدرجة الأولى التونسي.
وسيخلف الشابي، في منصب المدير الفني، الفرنسي روجيه لومير، الذي قرر الرحيل عن تدريب فريق "جوهرة الساحل".
وكان النجم الساحلي، قد أعلن أول أمس الأحد، عن طلب روجيه لومير الانفصال عن النادي بالتراضي بين الطرفين.
وقال النادي في بيان رسمي: "أعرب السيد روجي لومير عن رغبته في الانسحاب من تدريب الفريق الأول للنجم الرياضي الساحلي وفي التوصل إلى صيغة توافقية لفسخ العلاقة التعاقدية التي تجمع الطرفين".
وأضاف: "على الرغم من محاولاتها المتعددة والحثيثة لإقناعه بمواصلة التجربة إلى آخر الموسم فإن الهيئة المديرة عبرت له في آخر الأمر عن تفهمها لرغبته وتتوجه له بالشكر والامتنان على عمل الكبير الذي قام به صلب الفريق وتعتبره دومًا أحد المدربين التاريخيين الذين تركوا بصمة لن تنمحي في تاريخ النجم الرياضي الساحلي".
وبذلك سيكون الشابي، المدرب الثالث للنجم الساحلي خلال الموسم الحالي، بعد الأسعد الدريدي الذي تمت إقالته في أكتوبر الماضي، والفرنسي روجيه لومير الذي استقال من مهامه يوم الأحد الماضي.
وسبق للمدرب لسعد الشابي، أن تولى تدريب فريق الرجاء البيضاوي المغربي، خلال الموسم الماضي، حيث قاده لتحقيق لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية 2020-2021، وذلك بالفوز في المباراة النهائية على شبيبة القبائل الجزائري.
كما تمكن الشابي، من قيادة الرجاء، نحو حصد لقب كأس محمد السادس للأندية 2020، بالفوز على اتحاد جدة السعودي، في المباراة النهائية.