رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم مغادرة الوفود المشاركة في بطولة العالم للرماية بالقاهرة

حازم حسني رئيس الاتحاد
حازم حسني رئيس الاتحاد المصري للرماية

تغادر اليوم الثلاثاء، جميع الوفود المشاركة في بطولة كأس العالم لرماية البندقية والمسدس والتي استضافتها مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بمشاركة أكثر من 500 رامي ورامية يمثلون 65 دولة.

وحرص حازم حسني، رئيس الاتحاد المصري وعضو الاتحاد الدولي للرماية، على توديع الوفود المغادرة، مؤكدًا أنه تلقى إشادة وشكرًا كبيرًا من جميع الدول التي أعربت عن سعادتها البالغة بالمشاركة في البطولة وحسن الاستقبال والتنظيم من قبل الاتحاد المصري المنظم للبطولة.

وأضاف رئيس اتحاد الرماية المصري ان النجاحات المستمرة للبطولات تأتي من الخبرة التي اكتسبتها مصر في تنظيم البطولات والاحداث العالمية، وأيضًا ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة التي أصبحت ضمن أفضل ميادين الرماية في العالم.

 

إشادة دولية في ختام فعاليات البطولة 

شهدت منافسات بطولة كأس العالم لرماية البندقية والمسدس إقامة فاعليات اجتماع الجمعية للاتحاد الدولى للرماية برئاسة السيد فلاديمير ليسن رئيس الاتحاد الدولي للرماية وحضور كل من الكسندر راتنر سكرتير عام الاتحاد الدولى وأعضاء الاتحاد الدولى للرماية السيد حازم حسنى رئيس الاتحاد المصرى والإفريقى والنائب الأول لرئيس الاتحاد العربى وعضو الاتحاد الدولي للرماية، والسيد دعيج خلف العتيبى رئيس الاتحاد العربى وعضو الاتحاد الدولي وباقي أعضاء الجمعية العمومية، ولقد تناول الاجتماع مناقشة جميع القضايا الخاصة بالاتحاد الدولى ومناقشة الموازنة العامة ووضع خطة للبطولات القادمة.

كما شهد الاجتماع إشادة مسئولي الاتحاد الدولى بتنظيم مصر للحدث العالمى بدعم من القيادة السياسية في ظل القيادة الحكيمة سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وكل أجهزة الدولة وخاصة وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وأعرب أعضاء الاتحاد الدولى عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال وزيارتهم للمعالم الأثرية والسياحية، وأشادوا بميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي وضعت ضمن أفضل ميادين الرماية في العالم.

وفي ختام فعاليات بطولة كأس العالم لرماية البندقية والمسدس كانت نتائج منافسات 25م مسدس سريع فرق مختلط وحصل على المركز الأول والميدالية الذهبية الهند وفي المركز الثاني والميدالية الفضية جاء تايلاند وحصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية سنغافورة.

وفي منافسات 25م مسدس فرق رجال وحصل على المركز الأول والميدالية الذهبية ألمانيا، وجاء في المركز الثانى والميدالية الفضية الهند، وجاء في المركز الثالث والميدالية البرونزية جمهورية التشيك.

الجدير بالذكر أن البطولة أقيمت خلال الفترة من 27 فبراير وحتى 7 مارس الحالي، تحت إشراف الاتحاد المصرى للرماية برئاسة السيد حازم حسنى ورعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وتشهد البطولة مشاركة واسعة من مختلف دول العالم حيث يشارك بها 65 دولة.