رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الزمالك يهزم الجونة بثنائية ويواصل ملاحقة الأهلى وبيراميدز بالدورى الممتاز

الزمالك والجونة
الزمالك والجونة

انتصر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على خصمه، الجونة، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الثانية عشر لبطولة الدوري المصري الممتاز، بهدفين مقابل هدف.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بنفس النتيجة.

وبدأ الزمالك اللقاء بأداء هجومي ضاغط من الدقائق الأولى من أجل تسجيل هدف مبكر يمنح الفريق السيطرة على الملعب.

وسجل أشرف بن شرقي، هدف الزمالك الأول في الدقيقة السابعةـ بعد تمريرة من أحمد فتوح، خلف دفاع الجونة وضعته في حالة انفراد بالحارس وسدد الكرة على يسار الحارس، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وواصل الزمالك هجومه من أجل تسجيل هدف التقدم.

وانطلق أشرف بن شرقي في هجمة مرتدة بالدقيقة 15 ومرر الكرة ناحية أحمد سيد زيزو، الذي سدد الكرة على يمين الحارس، ولكن الأخير تصدى لها وأبعدها الدفاع لركلة ركنية، نفذت عرضية وتسلمها أشرف بن شرقي ومرر الكرة لإمام عاشور الذي سدد الكرة لتسكن الشباك على يسار الحارس، معلنة عن هدف الزمالك الأول.

وأضاف أحمد سيد زيزو، الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 18 بهجمة سريعة وكرة طولية لعبها إمام عاشور من وسط الملعب ناحية أحمد سيد زيزو، المنطلق خلف دفاع الجونة، وانفرد بالحارس ثم سدد الكرة من فوقه لتسكن الشباك.

وتواصلت المحاولات الهجومية من لاعبي الزمالك خلال الدقائق التالية من أجل تسجيل الهدف الثالث وقتل المباراة مبكرًا، فيما حاول لاعبو الجونة تسجيل هدف تقليص الفارق في بعض المحاولات.

وتحصل فريق الجونة على ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعد كرة عرضية وتدخل محمود علاء مع مهاجم الجونة، وبعد الرجوع لتقنية الفيديو تم تأكيد صحة الركلة.

وسدد عمرو السعداوي الركلة بقدمه اليسرى على يسار الحارس أبوجبل لتسكن الشباك، معلنًا عن هدف التقليص للجونة.

وسدد لاعبو الزمالك 4 كرات على المرمى، من أصل 6 محاولات، فيما لم يسدد لاعبو الجونة أي كرة على مرمى الزمالك في الشوط الأول.

واستحوذ الزمالك على مجريات اللعب بنسبة 60%، مقابل 40% لصالح لاعبي فريق الجونة.

 الشوط الثاني من المباراة شهد صحوة هحومية من لاعبي فريق الجونة لتسجيل هدف التعادل، فيما تواصلت المحاولات الهجومية للزمالك من أجل تسجيل الهدف الثالث وقتل كل آمال الجونة في العودة بالنتيجة.

الدقائق الأخيرة من المباراة شهدت تراجع لاعبي الزمالك لمناطقهم الدفاعية، في ظل استمرار الهجوم الكاسح للاعبي فريق الجونة ومحاولاتهم لتسجيل هدف التعادل.

الجونة حاولوا الوصول لمرمى الزمالك في 7 مرات، من بينها تسديدتان على المرمى، مقابل 5 تسديدات للزمالك من 8 محاولات.

وانقلب الاستحواذ لصالح لاعبي فريق الجونة بنسبة 54%، مقابل 46% لصالح لاعبي فريق الزمالك.

ورفع الزمالك رصيده بهذا الفوز للنقطة 25 في المركز الثالث وبفارق الأهداف عن الأهلي صاحب  المركز الثاني، وبفارق نقطة وحيدة فقط عن بيراميدز المتصدر.