رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

البنك الأهلي يحقق فوزًا ثمينًا على مصر للمقاصة ويرتقى للمركز الخامس بالدورى الممتاز

فريق البنك الأهلي
فريق البنك الأهلي

حقق فريق البنك الأهلي، فوزًا ثمينًا على ضيفه مصر للمقاصة، بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب (بتروسبورت)، في إطار الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.
ورفع البنك الأهلي، رصيده إلى 17 نقطة، ليرتقي إلى المركز الخامس في جدول الترتيب، بعد أن كان يحتل المركز الثامن. بينما تجمد رصيد مصر للمقاصة، عند 9 نقاطـ، في المركز الخامس عشر.
وسجل ناصر منسي، هدف الفوز للبنك الأهلي، في الدقيقة 62 من عمر اللقاء، ليمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة.
وجاءت المباراة قوية وحماسية، حيث شهدت العديد من الهجمات والفرص المحققة للتسجيل.
الشوط الأول
الدقيقة التاسعة: ركلة حرة لصالح فريق مصر للمقاصة بالقرب من منطقة جزاء البنك الأهلي جهة اليسار نفذت عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها أحمد صبيحة برأسية مرت أعلى العارضة.
الدقيقة الرابعة عشرة: ركلة ركنية لصالح فريق البنك الاهلي من جهة اليسار نفذها عاصم صلاح عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع مصر للمقاصة على حدود منطقة الجزاء قابلها ناصر منسي بتسديدة من الوضع طائرًا، ارتدت من العارضة.
الدقيقة الثانية والعشرون: ركلة ركنية لصالح فريق مصر للمقاصة من جهة اليمين نفذها علي فتحي عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها أحمد سعيد بشكل رائع من أمام أقدام لاعبي فريق مصر للمقاصة داخل منطقة الــ6 ياردات قبل أن تشكل خطورة.
وأجرى فريق البنك الأهلي، تبديلًا اضطراريًا في الدقيقة 27، بنزول ميدو مصطفى، بدلًا من أسامة إبراهيم "المصاب".
الدقيقة الثامنة والعشرون: كرة عرضية من إريك سيرجي لاعب فريق مصر للمقاصة من جهة اليمين أبعدها دفاع البنك الأهلي إلى ركنية من جهة اليمين.
الدقيقة الحادية والثلاثون: كعب رائع من ناصر منسي إلى موسى دياورا المنطقة من جهة اليمين ولكن الأخير فشل في ترويض الكرة فأبعدها دفاع مصر للمقاصة إلى ركنية من جهة اليمين.
الدقيقة السابعة والثلاثون: بطاقة صفراء من نصيب كريم حلاوة لاعب فريق البنك الأهلي بعد تدخل قوي.
الدقيقة الثامنة والثلاثون: كرة عرضية من عاصم صلاح لاعب فريق البنك الأهلي بوجه القدم اليسرى الخارجي إلى داخل منطقة الجزاء حاول أحمد صبيحة إبعادها ولكنها ذهبت في اتجاه الزاوية اليسرى لمرمى فريق مصر للمقاصة ولكن أبعدها الحارس محمد مجدي بشكل رائع إلى ركلة ركنية.
ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 

الشوط الثاني
بدأ فريق مصر للمقاصة، الشوط الثاني بشكل قوى من أجل إحراز هدف التقدم.
الدقيقة الثامنة والأربعون: كريم حلاوة لاعب فريق مصر للمقاصة مر بشكل رائع يسار منطقة الجزاء ثم مرر كرة أرضية أبعدها إيزاكو ياكو إلى ركلة ركنية.
الدقيقة التاسعة والأربعون: تسديدة من كريم حلاوة لاعب فريق مصر للمقاصة من يمين منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.
الدقيقة الثامنة والخمسون: أجرى فريق البنك الأهلي، تبديلين بنزول محمد لعبة، بدلًا من محمود سيد، وكريم بامبو بدلًا من محمد هاني.
الدقيقة الحادية والستون، أجرى المقاصة، تبديلين، بنزول حسام عبدالواحد، بدلًا من رشيد أحمد، ونزول زياد أشرف، بدلًا من محمد محسن.
 وفي الدقيقة الثانية والستين، سجل ناصر منسي، هدف التقدم للبنك الأهلي، في مرمى المقاصة.
فمن كرة عرضية من كريم بامبو من جهة اليمين، أبعدها دفاع مصر للمقاصة بشكل رائع فوصلت الكرة إلى ناصر منسي المتمركز منتصف منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة قوية سكنت أقصى يمين المرمى.
الدقيقة السبعين، أجرى مصر للمقاصة، التبديل الثالث بنزول محمود فهمي بدلًا من أتولا جوزيف.
الدقيقة الحادية والثمانون، أشهر الحكم البطاقة الصفراء لأريك سيرجي لاعب فريق مصر للمقاصة بعد إعاقته موسى دياوارا المنطلق بهجمة مرتدة.
الدقيقة الرابعة والثمانون، أجرى البنك الأهلي، تبديلين بنزول محمد بسيوني، بدلًا من موسى دياورا، ونزول محمد حامد، بدلًا من ناصر منسي.
ولم تسفر الدقائق المتبقية عن أي هجمات خطرة، لتنتهي المباراة، بفوز البنك الأهلي، بهدف نظيف.