رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزهم محمد صلاح.. 4 لاعبين يحددون مصير مباراة ليفربول وإنتر ميلان فى دورى الأبطال

مباراة ليفربول وإنتر
مباراة ليفربول وإنتر ميلان

يترقب عشاق الساحرة المستديرة القمة النارية بين نادي ليفربول الإنجليزي، الذي يضم محمد صلاح، وإنتر ميلان الإيطالي، في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

ويستعد فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوف نجمنا المصري محمد صلاح، لمواجهة نظيره إنتر ميلان على ملعب "آنفيلد"، غدًا الثلاثاء، في تمام العاشرة مساءً، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين ليفربول وإنتر ميلان التي أقيمت على ملعب "سان سيرو/ جيوزيبي مياتزا"، يوم 16 فبراير الماضي، قد انتهت بالريدز بثنائية نظيفة.

 

4 لاعبين يحسمون مباراة ليفربول وإنتر ميلان

وفي المباراة المرتقبة، تنتظر الجماهير أداء أبرز اللاعبين في الفريقين، وأبرزهم محمد صلاح، وذلك على النحو التالي:

1- المصري محمد صلاح

يواصل نجمنا المصري محمد صلاح تألقه مع ليفربول، سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي في الموسم الحالي 2021-2022.

ويتصدر محمد صلاح حاليًا قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 19 هدفًا، وصنع 10 أهداف.

كذلك يُعد صلاح هدّاف ليفربول في دوري أبطال أوروبا برصيد 8 أهداف.

وعلى الصعيد الدولي، فإن صلاح قد ودّع بطولة كأس الأمم الإفريقية مع منتخب مصر، بعد الخسارة في المباراة الأخيرة أمام السنغال بنتيجة 2-4 بركلات الترجيح.

 

محمد صلاح

 

2- السنغالى ساديو مانى

الأمر ذاته بالنسبة للنجم السنغالي ساديو ماني، الذي كان بطل مباراتي دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي 2020-2021 على غرار صلاح.

وشهدت مباراتا دور الـ16 بدوري الأبطال في الموسم الماضي، تسجيل ساديو ماني هدفين في مرمى لايبزيج، وتكفل مو بالثنائية الأخرى.

وفي الموسم الحالي، سجل ساديو ماني 12 هدفًا في الدوري الإنجليزي وصنع هدفين حتى الآن، بينما سجل هدفين فقط في دوري أبطال أوروبا.

ويتسلّح ماني بتألقه في مباراتي دور الـ16 بدوري الأبطال في موسم 2018-2019 الذي شهد تتويج ليفربول باللقب، بعدما سجل هدفين في الفوز 3-1 على بايرن ميونخ الألماني وتأهل الريدز.

وعلى الصعيد الدولي، فقد توّج ساديو ماني مع منتخب السنغال بلقب كأس الأمم الإفريقية، في النسخة الأخيرة التي أقيمت في الكاميرون، على حساب مصر بنتيجة 2-4 بركلات الترجيح.

 

ساديو ماني

 

3- الأرجنتينى لاوتارو مارتينيز

في المقابل، يُعد النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز من أبرز اللاعبين في صفوف إنتر ميلان ومنتخب بلاده طوال السنوات الماضية.

ويُشكّل لاوتارو مارتينيز تهديدًا قويًا على صلاح وزملائه في الفريق، بعدما سجل اللاعب 14 هدفًا في الدوري الإيطالي حتى الآن.

كما سجل هدفًا في فوز إنتر ميلان على يوفنتوس بنتيجة 2-1 في كأس السوبر الإيطالي، ولكن على المستوى الأوروبي، لم يتمكن مارتينيز من تسجيل أو صناعة أي هدف في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وعلى الصعيد الدولي، شارك لاوتارو مارتينيز مع منتخب الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا، وسجل 3 أهداف، أولها في بوليفيا في المجموعات ثم هدفين في ربع ونصف النهائي ضد الإكوادور وكولومبيا على الترتيب، وفي النهاية توّج باللقب مع منتخب بلاده.

 

لاوتارو مارتينيز

 

4- البوسني إيدين دجيكو

يتصدر البوسني إيدين دجيكو، مهاجم إنتر ميلان، ترتيب هدافي الفريق في كل البطولات في الموسم الحالي برصيد 16 هدفًا، بواقع 12 هدفًا في الدوري الإيطالي و3 في دوري أبطال أوروبا وهدف في كأس إيطاليا.

وأسهم دجيكو في تألق إنتر ميلان في دور المجموعات، حيث سجل هدفًا وصنع آخر في أول فوز للفريق في الدور الأول والذي كان بنتيجة 3-1 على شيريف تيراسبول المولدوفي، ثم سجل ثنائية الفوز 2-0 على شاختار دونيتسك الأوكراني في الجولة الخامسة وهو الفوز الذي قاد إنتر ميلان للتأهل للدور الثاني.

 

إيدين دجيكو

 

يذكر أن فريق ليفربول قد توّج بـ6 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، مقابل 3 ألقاب لصالح إنتر ميلان.