رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب فرنسا السابق: هذا ما يحتاجه صلاح للفوز بالأفضل فى العالم

محمد صلاح
محمد صلاح

أكد ريمون دومينيك، نجم فريق باريس سان جيرمان، والمدير الفني السابق لمنتخب فرنسا، أن النجم المصري محمد صلاح، يعتبر من أفضل اللاعبين في العالم بالوقت الحالي؛ مشيرًا إلى أنه لاعب مؤثر مع منتخب مصر وليفربول.

وقال دومينيك في تصريحات تليفزيونية عبر قناة النادي الأهلي: "صلاح أفضل لاعب في العالم حاليًا، ويستحق الفوز بإحدى جائزتي الكرة الذهبية أو ذا بيست هذا العام، ولكن يجب عليه أولًا الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد خسارته أمم إفريقيا أمام السنغال".

وأوضح دومينيك: “ميسي توج بجائزة الكرة الذهبية في نسختها الأخيرة، لكن في رأيي جورجينيو هو من يستحق الفوز باللقب العظيم؛ خاصة أنه ساهم بالتتويج بدوري الأبطال مع تشيلسي، وفاز بأمم أوروبا مع منتخب بلاده إيطاليا”.

وشدد دومينيك: " مبابي هو أفضل لاعب في الجيل الحالي لمنتخب فرنسا، ومن بين الأفضل في العالم، وسيحصد البالون دور في السنوات المقبلة؛ لأنه يملك مزيجا من المهارات والقدرات التي يمتلكها الثنائي الرائع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو".

وأردف: " مبابي ما زال لديه الكثير ليقدمه في مسيرته الكروية، وهو صاحب القرار الوحيد في مسألة استمراره مع سان جيرمان أو انتقاله لفريق ريال مدريد؛ لكنه في كلتا الحالتين سيكون النجم الأفضل في الفريق".

وعن مباراة العودة في ثمن نهائي أبطال أوروبا بين سان جيرمان وريال مدريد، قال: "ستكون موقعة البرنابيو بمثابة حرب بين الفريقين الكبيرين، سان جيرمان قدم أداء أفضل من النادي الملكي في لقاء الذهاب بباريس لكنه سيظهر بشكل مختلف على ملعبه ووسط جماهيره".

وتابع مدرب فريق أولمبيك ليون السابق: "يجب على لاعبي سان جيرمان أن يقاتلوا في مباراة العودة أمام مدريد، ومبابي ستكون عليه مسؤولية كبيرة". 

وواصل: "الأموال والنجوم ليس فقط ما يحتاجه النادي الباريسي للتتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه؛ لكن الفريق تطور حاليًا ولديه فرصة كبيرة للظفر بالكأس الأوروبية هذا الموسم".

وعن منتخب فرنسا، قال ريمون: “الفريق حاليًا يضم أفضل اللاعبين في العالم؛ لكن مهمة حفاظه على لقب المونديال للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه لن تكون سهلة"، مشيرًا إلى أنه سيواجه منافسة شرسة من منتخبات في مقدمتها إنجلترا وإسبانيا وبلجيكا والأرجنتين.

واستطرد: "ديديه ديشامب مدرب كبير، والمنتخب الفرنسي يقدم مستوى رائعا تحت قيادته، وأتمنى استمراره على رأس الجهاز الفني بعد مونديال 2022؛ فهو يستحق الاستمرار مع الديوك".

وتطرق إلى واقعة زيدان الشهيرة مع ماتيرازي مدافع ايطاليا في نهائي مونديال 2006 الذي خسره المنتخب الفرنسي تحت قيادته بركلات الترجيح، أوضح دومينيك: "منتخب فرنسا خسر نهائي كأس العالم لعدة أسباب ليس فقط نطحة زيدان في صدر ماتيراتزي". 

وعن رأيه في هنري وفييرا كمدربين، قال: "ليس من الضرورة أن يصبح اللاعب الرائع مدربًا كبيرًا، لكن زيدان نجح في مشواره التدريبي بعد الاعتزال والدليل 3 ألقاب أوروبية مع ريال مدريد، وغيرها من البطولات الأخرى أما هنري فلم يقدم نتائج جيدة حينما درب موناكو".