رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. السيتى يتقدم على يونايتد بهدفين لهدف فى ديربى مانشستر

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

أنهى مانشستر سيتي الشوط الأول من المباراة التي تجمعه بضيفه يونايتد متقدمًا عليه بهدفين مقابل هدف، في الجولة الثامنة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" موسم 2021-2022.

 مانشستر سيتي بدأ المباراة بقوة، حتى استطاع تسجيل الهدف الأول عن طريق البلجيكي كيفن دي بروين في الدقيقة الخامسة بتسديدة أرضية من متابعة لتمريرة زميله برناندو سيلفا الذي أطلقها من الجهة اليسرى، حيث لم يحرك دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد ساكنًا أمام تسديدة قائد كتيبة بيب جوارديولا.

سيطرة مانشستر سيتي استمرت عقب الهدف، لكن لاعبي اليونايتد نظموا هجمة مرتدة في الدقيقة 22 بدأها وان بيساكا، لتصل الكرة لبول بوجبا، الذي أرسلها بدوره لجادون سانشو الذي قام باقتحام منطقة جزاء السيتي، وتسديدة كرة بيمناه في شباك إديرسون، معلنًا عن هدف التعادل للفريق.

وتمكن دي بروين من تسجيل الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 28 من متابعة لتسديدة زميله فيل فودين التي تصدى لها دي خيا، لترتد لللاعب البلجيكي الذي وضع الكرة في الشباك.

وكاد سانشو يتعادل مرة أخرى لمانشستر يونايتد في الدقيقة 41، عندما هيأ له برونو فيرنانديز الكرة داخل منطقة الجزاء، لكنه قام بتسديد الكرة فوق المرمى بغرابة.

وفي الدقيقة 45، اقتحم رياض محرز منطقة جزاء مانشستر يونايتد من الجهة اليمنى، ليطلق تسديدة أرضية بيسراه، لكن دي خيا تصدى لها ببراعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم “السيتيزنز” بهدفين لهدف.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي لمواجهة يونايتد كالآتي:

في حراسة المرمى: إديرسون مواريش

خط الدفاع: كايل والكر - جون ستونز - إيمريك لابورت - جواو كانسيلو

خط الوسط: رودريجو - كيفن دي بروين - برناندو سيلفا

خط الهجوم: رياض محرز - جاك جيريليش - فيل فودين

وجاء تشكيل مانشستر يونايتد لمواجهة سيتي كالآتي:

في حراسة المرمى: ديفيد دي خيا

خط الدفاع: أرون وان بيساكا، فيكتور ليندلوف، هاري ماجواير، أليكس تيليس.

وسط الملعب: سكوت ماكتومناي، فريد، بول بوجبا.

خط الهجوم: برونو فيرنانديز، أنطوني إلانجا، جادون سانشو