رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. إلتشى يباغت برشلونة ويتقدم بهدف فى الدقائق الأخيرة

هدف إلتشي
هدف إلتشي

تأخر برشلونة، أمام مضيفه إلتشي، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما على ملعب مانويل مارتينيز فاليرو، ضمن لقاءات الجولة الـ27 لبطولة الدوري الإسباني، بهدف دون رد.

وفرض برشلونة استحواذه على مجريات اللعب منذ بداية المباراة، كما كان الأكثر هجومًا على المرمى، وحاول لاعبوه تسجيل هدف مبكر يفرض سيطرتهم على المباراة مبكرًا، ويمنحهم أفضلية في الهجوم الضاغط الذي يقدمونه من بداية المباراة؛ ولكن التراجع الدفاعي للاعبي إلتشي استطاع غلق مناطقهم، وحرمان الفريق الكتالوني من تسجيل هدف التقدم، والاعتماد على محاولة تسجيل هدف مباغت من الهجمات المرتدة السريعة واستغلال تقدم لاعبي برشلونة لوسط ملعبهم.

وكاد برشلونة يسجل هدف التقدم في الدقيقة 23 من هجمة انطلق خلالها عثمان ديمبيلي بالكرة واخترق الجانب الأيسر لمنطقة جزاء إلتشي، وحاول لعب الكرة فوق حارس المرمى ولكن الأخير أبعد الكرة ووصلت لفرانكي دي يونج الذي سددها في المرمى لكن مدافع إلتشي أنقذ الكرة على خط المرمى.

واستمر التعادل السلبي بين الفريقين طوال أحداث الشوط، حتى سجل فيديل، هدف التقدم لإلتشي في الدقيقة 44، بتسديدة قوية سكنت الشباك أسفل الركن الأيمن للمرمى.

وسدد لاعبو برشلونة 4 كرات على المرمى من 10 محاولات، مقابل تسديدة واحدة فقط للاعبي إلتشي على المرمى، من 4 محاولات.

واستحوذ برشلونة على مجريات اللعب بنسبة 67%، مقابل 33% لصالح لاعبي إلتشي.