رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوارديولا VS رانجنيك.. مَن يحسم مباراة مانشستر سيتى واليونايتد بالدورى الإنجليزى؟

مباراة مانشستر سيتي
مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

تنطلق، اليوم الأحد، مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في "ديربي مانشستر"، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

ويستعد فريق مانشستر سيتي لمواجهة جاره مانشستر يونايتد في "ديربي مانشستر"، على ملعب "الاتحاد"، في السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتتسم مباريات "ديربي مانشستر" بالكثير من الإثارة والندّية بين الفريقين، نظرًا لرغبة كليهما في تحقيق الفوز وفرض سيطرته على الآخر.

وبهذا الصدد، يستعرض لكم موقع "الكابتن"، كل ما تريد معرفته عن مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتاريخ المواجهات بينهما، وذلك على النحو التالي:

• موعد مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد 

من المقرر أن تقام مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي على ملعب "الاتحاد"، في السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة البريميرليج.

 

• القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد 

 ستُذاع مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي على قناة beIN Sports 1 HD Premium.

 

 

• تاريخ المواجهات

- التقى الفريقان في 161 مباراة، حقق خلالها مانشستر سيتي الفوز في 49 مباراة، مقابل 64 انتصارًا لمانشستر يونايتد، بينما كان التعادل سيد الموقف في 48 لقاء.

- وبالنسبة للدوري الإنجليزي، التقى الفريقان في 49 مباراة، حقق خلالها مانشستر سيتي الفوز في 16 مباراة، بواقع 8 انتصارات على ملعب أولد ترافورد، ومثلها على ملعبه الاتحاد.

- بينما حقق مانشستر يونايتد الفوز في 24 مباراة بالدوري الإنجليزي، بينما كان التعادل سيد الموقف في 9 مواجهات.

- سجل لاعبو مانشستر سيتي 63 هدفًا في البريميرليج، بينما استقبلت شباكهم 70 هدفًا من لاعبي مانشستر يونايتد.

- آخر مباراة جمعت بين مانشستر سيتي واليونايتد في الدوري الإنجليزي، كانت يوم 6 نوفمبر 2021، على ملعب "أولد ترافورد"، قد انتهت بفوز مانشستر سيتي بثنائية نظيفة.

 

 

• موقف الفريقين

- يتصدر فريق مانشستر سيتي، بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 66 نقطة، بعد مرور 27 جولة في المسابقة.

- وحقق فريق مانشستر سيتي 21 انتصارًا، 3 تعادلات و3 هزائم حتى الآن في الدوري الإنجليزي.

- سجل لاعبو مانشستر سيتي 64 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 17 هدفًا.

- يتواجد فريق مانشستر يونايتد، بقيادة المدرب الألماني رالف رانجنيك، في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 47 نقطة، بعد مرور 27 جولة في المسابقة.

- وحقق فريق مانشستر يونايتد 13 انتصارًا، 8 تعادلات و6 هزائم حتى الآن في الدوري الإنجليزي.

- سجل لاعبو مانشستر يونايتد 44 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 34 هدفًا.