رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. الأهلى يتقدم على المريخ بهدفين فى دورى أبطال إفريقيا

الأهلي والمريخ
الأهلي والمريخ

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والمريخ السوداني في الجولة الأولى المؤجلة من المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا بتقدم المارد الأحمر بهدفين لهدف.

منح محمد شريف مهاجم الأهلي هدف التقدم للمارد الأحمر على المريخ السوداني في المباراة المقامة بين الفريقين في الجولة الأولى المؤجلة من دوري أبطال إفريقيا.

جاء هدف التقدم في الدقيقة الثانية بعد تمريرة رائعة من بيرسي تاو إلى محمد شريف الذي انفرد ووضع الكرة بقدمه اليسرى أرضية زاحفة على يسار الحارس.

محاولات من لاعبي المريخ لإعادة ترتيب الصفوف بشكل سريع بعد صدمة الهدف المبكر للنادي الأهلي.

في الدقيقة 18 محاولة هجومية للنادي الأهلي بانطلاقة على الجبهة اليمنى من محمد هاني أنهاها بعرضية غير متقنة تحولت مباشرة إلى ركلة مرمى لصالح المريخ.

عماد الزيني لاعب المريخ كاد أن يسجل التعادل بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.

تسديدة قوية عن طريق محمد مجدي أفشة لاعب النادي الأهلي من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس منجد النيل بثبات.

محمد شريف أضاف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 34 بعد انطلاقة رائعة من أحمد عبد القادر من الجهة اليسرى قبل أن يمرر إلى محمد شريف الذي سدد كرة بقدمه اليسرى في الشباك.

المريخ نجح في تقليص الفارق في الدقيقة 43 بعد اختراق في دفاع الأهلي وتمريرة إلى النيجيري توني إديمونجوي لحظة خروج الشناوي قبل أن يسدد الكرة في المرمى.

وأعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عن تشكيل الأهلي لخوض مباراة المريخ السوداني التي تقام في التاسعة من مساء اليوم السبت، على استاد الأهلي we السلام، والمؤجلة من الجولة الأولى لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.


وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:

تشكيل الأهلي أمام المريخ السوداني

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني – رامي ربيعة – محمد عبد المنعم – علي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج – محمد مجدي أفشة – عمرو السولية.

خط الهجوم: بيرسي تاو – محمد شريف – أحمد عبدالقادر.

دكة بدلاء الأهلي

ويجلس على دكة البدلاء كل من:

حمدي فتحي – حسام حسن – حسين الشحات – علي لطفي – محمود وحيد – محمد محمود – طاهر محمد – كريم فؤاد – لويس ميكيسوني.

ووصلت حافلة الفريق، إلى استاد الأهلي we السلام وفور وصولها حرص الجهاز الفني على تفقد أرضية الملعب في إجراء متبع قبل المباريات الرسمية.

وعقد بيتسو موسيماني جلسة بلاعبيه في فندق المعسكر طالبهم بضرورة الفوز على المريخ السوداني للخروج من عنق الزجاجة والاستمرار في منافسة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد خاض مباراتين في دور المجموعات أمام الهلال السوداني وصن داونز الجنوب أفريقي، وتعادل في الأولى سلبيا وخسر في الثانية بهدف دون رد.