رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيراميدز يكتفى بهدفين فى مرمى المقاولون.. وينفرد بقمة الدورى الممتاز

فريق بيراميدز صعد
فريق بيراميدز صعد لقمة الدوري الممتاز

واصل فريق بيراميدز انتصاراته وهزم المقاولون بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر في افتتاح الأسبوع الثاني عشر للدوري الممتاز ليرتفع رصيده إلى 26 نقطة وينفرد بقمة جدول الدوري، بينما توقف رصيد المقاولون عند 8 نقاط.

 

انتهي الشوط الأول بتقدم بيراميدز بهدف سجله وليد الكرتي في الدقيقة 26 وفي الشوط الثاني سجل إبراهيم عادل الهدف الثاني في الدقيقة 85.

 

رغم قيام إيهاب جلال المدير الفني لبيراميدز بإراحة عدد من النجوم أمثال عبد الله السعيد ورمضان صبحي وفاجري لاكاي وإبراهيم عادل كان بيراميدز الفريق الأفضل طوال الشوط الأول ووضحت رغبة لاعبيه في تحقيق الفوز، بينما انكمش المقاولون دفاعيا وبعد اهتزاز شباكه حاول الوصول لمرمى شريف إكرامي لكن دون خطورة.

 

بدأ الشوط الأول بهجوم لبيراميدز بحثا عن هدف مبكر وفي الدقيقة التاسعة مرر نبيل عماد دونجا كرة طولية داخل منطقة الجزاء وضعت وليد الكرتي في مواجهة الحارس أحمد عربي لكن أمير عابد قام بعرقلته ليحاسب الحكم محمد عادل ركلة جزاء تصدى لها وليد الكرتي وسدد كرة ضعيفة أنقذها أحمد عربي.

 

بعد مرور ربع الساعة بدأ المقاولون يمارس الضغط المبكر على لاعبي بيراميدز عن طريق كريم مصطفى ومامادو نياس وعمر بسام لكن بقيت السيطرة للاعبي بيراميدز وفي الدقيقة 26 مرر عمر جابر كرة عرضية أبعدها نور الدين فاروقا ووصلت إلى إسلام عيسى الذي مررها عرضية أمام المرمى سددها وليد الكرتي برأسه داخل المرمى مسجلا الهدف الأول لبيراميدز.

 

نال نبيل عماد دونجا إنذارا للخشونة مع عمر بسام وفي أول ظهور هجومي للمقاولون في الدقيقة 35 عندما تهيأت الكرة أمام مامادو نياس داخل منطقة الجزاء سددها قوية وأبعدها شريف إكرامين واحتسب الحكم محمد عادل دقيقتين وقت بدل ضائع لم تشهد أهدر خلالهما إيريك تراوري فرصة تسجيل الهدف عندما مرر إسلام عيسى كرة عرضية أرضية مرت من الكرتي ومحمود وادي ووصلت إلى تراوري الذي سددها ضعيفة أبعدها الدفاع لينتهي الشوط الأول بتقدم بيبراميدز بهدف.

 

في بداية الشوط الثاني دفع محمد عودة المدير الفني للمقاولون بمحمد حمدي زكي بدلا من عبدالرحمن خالد المصاب ولم يتغير السيناريو وظلت السيطرة لبيراميدز وفي الدقيقة 60 دفع إيهاب جلال بعبد الله السعيد بدلا من محمد صادق.

 

في الدقيقة 61 انطلق إسلام عيسى من منتصف الملعب وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها أحمد عربي.. وفي الدقيقة 67 سدد أحمد عبد العزيز كرة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى شريف إكرامي.

 

في الدقيقة 67 لعب رمضان صبحي وإبراهيم عادل بدلا من إيريك تراوري وإسلام عيسى في بيراميدز ولعب عبد الله ياسين ومحمد سالم بدلا من كريم مصطفى وعمر بسام في المقاولون.. وفي الدقيقة 75 مرر رمضان صبحي كرة عرضية أرضية سددها وليد الكرتي لكنها اصطدمت بمدافع وتحولت إلى ركنية.

 

في الدقيقة 83 أجرى إيهاب جلال التغييرين الرابع والخامس بنزول أحمد فتحي وفاجري لاكاي بدلا من دونجا ومحمود وادي ودفع بمحمد عودة بأحمد موسى كابوريا بدلا من أحمد عفيفي.. وفي الدقيقة 85 مرر عمر جابر كرة عرضية هيأها عبد الله السعيد لإبراهيم عادل الذي سددها بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة مسجلا هدف قتل المباراة تماما.

 

في الدقيقة 87 أهدر رمضان صبحي فرصة من انفراد تصدى له أحمد عربي ودفع محمد عودة بأحمد علي بدلا من مامادو نياس وفي الدقيقة الأخيرة أطلق عبدالله السعيد قذيفة من خارج منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيمن لتنتهي المباراة بفوز بيراميدز بهدفين.