رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب: أستمتع بالصراع مع مانشستر سيتى وأتمنى الفوز به.. ومستقبلى لن يتغير مع ليفربول

يورجن كلوب
يورجن كلوب

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لـ ليفربول، عن المباراة التي ستجمع فريقه بـ وست هام يونايتد، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويواجه ليفربول نظيره وست هام، غدًا السبت، في الجولة الثامنة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الفريق أمام وست هام:" أنا أستمتع بهذا الموقف الذي نحن فيه حول صراع اللقب مع مانشستر سيتي، ولكني لا أستمتع بالأسئلة المتعلقة به لأنها ثابتة ويبدو الأمر كما لو أننا فزنا بالمباريات بالفعل.. إذا خسرنا غدًا ستجلسون هنا جميعًا وتخبرونني أن السباق قد انتهى، ليست لديّ القدرة على كل هذه السيناريوهات

وأضاف "لا أستطيع التفكير فيما يمكننا الفوز به، أنا بالكاد ذكي بما يكفي للتركيز الكافي لمباراة واحدة.. نحن لسنا في أسوأ لحظة ولكن لدينا الكثير من التحديات المقبلة، أنا لست في حالة المطاردة، آمل فقط أن نكون مستعدين لوست هام."

وتابع:" نحن نقدم كل ما لدينا ولكن المشكلة الوحيدة هي أن الفرق الأخرى تفعل ذلك.. مانشستر سيتي هنا ونحن ندفع بعضنا البعض إلى مستوى عالٍ.. نحن لا نضع لأنفسنا حدًا، ربما كان بإمكاننا الفوز بالمزيد لكننا لم نكن محظوظين في بعض النقاط.. هل هناك منافسة؟ نعم، نحاول الفوز بها."

وعن غيابات اللاعبين لمباراة الغد، قال:" لدينا البعض غير المتاح، أنا متأكد من أن تياجو غير متاح.. كيرتس ليس سيئا، لكنه جيد بما يكفي ليوم غد؟ سوف نرى.. ماتيب مريض، لكنه ليس مصابًا بفيروس كورونا، لن يكون متاحا.. نابي كيتا؟ لست متأكدًا تمامًا، فيرمينو؟ إنه يبدو جيدًا لكنه لن يكون جاهزًأ في مباراة وست هام، الخطة هي أنه يتدرب يوم الأحد للمرة الأولى."

وعن فوز الفريق ببطولة كأس الرابطة:" تجربة ذلك الانتصار يوم الأحد كانت رائعة جدًا لذا نريد ذلك أكثر، لم أشعر بأي اختلاف عن نهائي دوري أبطال أوروبا.. نريد ذلك في كثير من الأحيان، هذا لا يعني أنه سيحدث ولكننا نحاول، كانت المشكلة الحقيقية هي التشكيلة التي ستخوض النهائي، لأن خمسة تبديلات كانت رائعة.. إنها تساعد كرة القدم، وهي مباراة طويلة ضد تشيلسي.. علينا مناقشة ذلك حتى يحدث لأنه ضروري للغاية."

وزاد:" التحدي الكبير هو البقاء بحالتك، كان علينا إجراء التغييرات يوم الأربعاء لكننا وصلنا للدور المقبل في كأس الاتحاد، لعبنا مرة أخرى بعد 3 أيام ضد فريق من البريميرليج.. من وجهة نظر عقلية، نتخذ قرارًا ؛ نريد أن نكون ناجحين قدر الإمكان."

وعن مستقبله مع الفريق، قال: "الخطة لا تزال هي نفسها.. لم يتغير شيء، وإذا قررت الرحيل في عام 2024، فلن يكون لذلك علاقة بجودة الفريق.. كل ما نقوم به هو على المدى الطويل، يجب أن يكون هذا النادي أفضل عندما لا أكون هنا بعد الآن.. تلك هي الخطة."