رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نيجيريا تعلن قائمتها استعدادًا لمواجهتى غانا فى تصفيات المونديال.. عودة أوسامين واستدعاء لوكمان للمرة الأولى

منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا

أعلن أوجستين إيجوافون، المدير الفني للمنتخب النيجيري، اليوم الجمعة، عن قائمة فريقه الذي يستعد لخوض مواجهتين أمام غانا، في الدور الثالث الحاسم للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.
وشهدت القائمة التي ضمت 32 لاعبًا، عودة كل من فيكتور أوسامين، مهاجم نابولي الإيطالي، وأوديون إيجالو، مهاجم الهلال السعودي، وأوجينيكارو إيتيبو، لاعب وسط واتفورد الإنجليزي.
وغاب أوسامين، عن قائمة منتخب "النسور الخضراء" خلال كأس أمم إفريقيا الأخيرة، بسبب إصابته بفيروس "كورونا"، بينما غاب إيجالو، بسبب رفض إدارة ناديه السابق، الشباب السعودي، السماح له بالانضمام لصفوف منتخب بلاده.
وشهدت القائمة، استدعاء إديمولا لوكمان، جناح فريق ليستر سيتي الإنجليزي، للمرة الأولى لصفوف المنتخب النيجيري، بعد نجاح عملية تحويل جنسيته الرياضية، بعد أن سبق له ارتداء قميص منتخب إنجلترا، في الفئات السنية الصغري.
وكان الاتحاد النيجيري لكرة القدم، قد أعلن في يناير الماضي، أن أديمولا لوكمان سيغير جنسيته الرياضية من أجل ارتداء قميص منتخب "النسور الخضراء"، قبل أن يعلن الاتحاد الدولي "فيفا"، في العاشر من فبراير الماضي، الموافقة على طلب اللاعب باللعب لمنتخب نيجيريا.
وسيحل المنتخب النيجيري، ضيفًا على غانا، في التاسعة والنصف من مساء يوم الخامس والعشرين من مارس المقبل، على ملعب (كيب كوست) في لقاء ذهاب الدور الحاسم، على أن يحتضن منتخب "النسور الخضراء"، مواجهة الإياب، المقرر إقامتها في السابعة من مساء يوم التاسع والعشرين من الشهر ذاتها، في العاصمة أبوجا.


وجاءت قائمة منتخب نيجيريا لمباراتي غانا، على النحو التالي: